توسعة تقاطع طريق الحدائق مع شهار بالطائف

الثلاثاء - 03 يناير 2017

Tue - 03 Jan 2017

شرعت أمانة الطائف في اختزال مساحات من السور الخارجي لمستشفى الأمراض النفسية من الجهتين (الغربية والجنوبية) لمصلحة توسعة طريق الحدائق وشارع شهار، ضمن جهود تحسين أداء الشوارع والتقاطعات بالمحافظة، بهدف استيعاب الكثافة المرورية العالية بهذا التقاطع الحيوي، ومعالجة الاختناقات المرورية المستمرة بالموقع.



وبدأت الأمانة في إنشاء سور بديل للمستشفى تمهيدا لإزالة السور الخارجي من الجانبين، وذلك بمتابعة أمين الطائف المهندس محمد المخرج.



وسيخدم المشروع الحركة المرورية من طريق الجنوب وشارع التلفزيون وسوق الخضار والفواكه المركزي، باتجاه شارع شهار، إضافة إلى حركة المركبات المتدفقة من متنزه الردف والأحياء السكنية المحيطة كافة باتجاه شارع شهار.



وتأتي هذه الجهود متوافقة مع خطة تحسين الحركة المرورية بالشوارع والتقاطعات التي أسهمت أعمالها في معالجة الضغط المروري في نحو 29 شارعا وتقاطعا بأنحاء المحافظة خلال الفترة الماضية، علاوة على تحرير الحركة المرورية في المزيد من الشوارع والطرق التي تم عمل دورانات وميادين وجسور بها، لضمان سرعة نقل حركة المركبات من موقع لآخر دون عوائق.



وتعمل الأمانة حاليا على توسعة 7 مواقع مختلفة بأنحاء المدينة لتوسعة الشوارع والطرق، وزيادة استيعابها للكثافة المرورية العالية التي تشهدها، وخاصة في المواسم السياحية والإجازات، بما يعزز دور شبكة الطرق الداخلية القائمة، وتنفيذ المزيد من المشروعات الداعمة لها.

الأكثر قراءة