المرأة السعودية تحصد المزيد من الحقوق في 2016

الأربعاء - 04 يناير 2017

Wed - 04 Jan 2017

حازت المرأة السعودية مزيدا من الحقوق في طريق تحقيق تطلعاتها خلال العام الحالي 2016، تضاف إلى رصيد مشاركتها في الحراك السياسي والاقتصادي والاجتماعي.



مجال الاتصالات

«قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات بشكل كامل».



مجلس حقوق الإنسان

«تشكيل مجلس هيئة حقوق الإنسان في دورته الثالثة لمدة أربع سنوات، متضمنا 6 سيدات».



صيدليات المولات

«توطين قطاع الصيدليات ضمن برنامج التوطين الموجه الذي يستهدف عددا من القطاعات والنشاطات على مراحل».



سجلات أسرة

«وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بالسماح للمرأة السعودية (متزوجة، أو مطلقة، أو أرملة) باستخراج سجلات أسرة».



المجالس البلدية

«إثر منح المرأة السعودية حق الترشيح والتصويت في انتخابات المجالس البلدية للمرة الأولى، شهد مطلع 2016 انطلاقة الدورة الثالثة من المجالس البلدية بمشاركة 17 امرأة»



دعم الرياضة النسائية

«تعيين الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان على وظيفة وكيل الرئيس للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة».



نقل معلمات النائية

«سعيا من وزارة التعليم لتخفيف معاناة المعلمات المغتربات، فقد أقر برنامج نقل المعلمات في المناطق النائية من خلال شركة تطوير للنقل».



نسخة من عقد النكاح

«اعتماد إخراج نسختين لعقد النكاح، إحداهما للزوج والأخرى للزوجة ويضاف فيها عبارة تفيد بأن هذه النسخة لها، وأخذ توقيع كل منهما على استلامه للنسخة».



30 امرأة بالشورى

«حظيت المرأة مجددا بـ 30 مقعدا من مقاعد مجلس الشورى، بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بإعادة تشكيل المجلس في دورته السابعة».