المعمر يطعن رسميا في فوز عزت

ناصر الحمدان يترقب اعتذار أحد الأعضاء لاقتحام المجلس
ناصر الحمدان يترقب اعتذار أحد الأعضاء لاقتحام المجلس

الثلاثاء - 03 يناير 2017

Tue - 03 Jan 2017

تقدم خالد المعمر الذي نافس على رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس رسميا بتظلم إلى لجنة الانتخابات طاعنا في النتائج التي أظهرت فوز المرشح عادل عزت بكرسي الرئاسة.



وخسر المعمر سباق الترشح في الجولة الثانية بعد أن حصل على 10 أصوات من أصل 42 صوتا، فيما حصل على 14 صوتا في الجولة الأولى في الانتخابات التي جرت السبت الماضي بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.



وأكد لـ «مكة» مصدر قريب من المعمر أن الأخير ينوي أيضا تصعيد الأمر في حال رفض تظلمه محليا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحكمة التحكيم الرياضي الدولية.



في المقابل، لم يقدم المرشحان الآخران سلمان المالك الذي حصل على 17 صوتا في الجولة الثالثة، ونجيب أبوعظمة (نال صوتا واحدا فقط وخرج من الجولة الأولى) احتجاجا في اليوم الأخير لتقديم التظلمات أمس.



نقاط اعتمد عليها المعمر في تظلمه

- تسريب أنباء للإعلام بإبعاده عن الانتخابات

- وجود علاقات مباشرة بين رئيس لجنة الانتخابات خالد بانصر مع مرشحين في الاتحاد السابق فازوا بمقاعد في الاتحاد الحالي، وهم: عبدالله البرقان وخالد المقرن وياسر المسحل.

- ثبات المرشح سلمان المالك على 12 صوتا في الجولتين الأولى والثانية للانتخابات، قبل أن يحصل على 17 صوتا في الجولة الثالثة بعد منافسته لعادل عزت الذي فاز بكرسي الرئاسة بـ 25 صوتا.

- الحصول على 10 أصوات في الجولة الثانية و14 صوتا في الأولى.

- إبعاد النقل التلفزيوني عن مرحلة الفرز في الجولة الثانية، ومنع تصوير أوراق التصويت.

- وجود رئيس لجنة الانضباط الخاصة بالانتخابات خالد بانصر بالقرب من محطات التصويت وصندوق الاقتراع.

- عدم إبراز أسماء المرشحين في عملية التصويت للملأ أسوة بسحب قرعة البطولات.

- عدم تحريز بطاقات الترشح داخل صندوق الاقتراع بالشمع الأحمر للرجوع إليها، والمصادقة على بطاقات الاقتراع.



من جانب آخر سيكون الحكم الدولي السابق ناصر الحمدان، والذي خسر سباق دخول عضوية مجلس اتحاد الكرة الجديد، الأقرب لدخول المجلس في حال اعتذار أحد أعضائه أو إصابة أحدهم بمرض يعطله عن العمل أو وفاة أحدهم، كونه حل سادسا في العملية الانتخابية بـ14 صوتا خلف العضو موسى الزياد الذي حلا خامسا بـ 21 صوتا، وفي حال دخوله قبل أن يعلن رئيس لجنة الحكام الرئيسة فإن الحمدان سيكون الأنسب لرئاستها.

الأكثر قراءة