أمراء المناطق: التاريخ سيخلد ما فعله ملك الحزم والعزم

الاحد - 01 يناير 2017

Sun - 01 Jan 2017

بكثير من الفخر والاعتزاز، عبر أمراء مناطق المملكة في الذكرى الثانية لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن النعم التي يرفل بها الوطن تحت قيادته الرشيدة التي أثبتت للعالم أجمع حنكتها في قيادة الوطن في أمواج متلاطمة من الحروب وعدم الاستقرار تضرب أصقاع العالم.



وأكدوا أن ربان هذه السفينة خادم الحرمين الشريفين أثبت بحنكته وبعد نظره في كثير من المواقف المحلية والدولية، بداية من عاصفة الحزم وإعادة الأمل لليمن الشقيق، مرورا بالظروف التي تمر بها الأمة الإسلامية أن الرياض عاصمة القرار العربي والإسلامي، حين حملت الهم الخارجي ولم تغفل الشأن الداخلي وحاربت الإرهاب والتطرف وحافظت على الاستقرار والأمن والأمان رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بدول العالم وسط تلاحم القيادة والشعب في الحفاظ على الوطن ومكتسباته.







عزة ومهابة

«العزة والكرامة كانت عنوانا لهذه الفترة فقد وضع الملك سلمان بن عبدالعزيز للعرب مكانة وللإنسان السعودي عزة ومهابة».

خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة







نجاح وإبهار

«عامان مضيا من الإنجاز رسم فيهما خطة الاجتياز بكل جدارة وامتياز، نجاح في الداخل وإبهار في الخارج، وسيشهد التاريخ ويخلد لهذا القائد العظيم ما فعله للوطن وما قدمه للإسلام والمسلمين».

فيصل بن بندرأمير منطقة الرياض







ملك العزم والحزم

«الذكرى الثانية لبيعة خادم الحرمين الشريفين تحمل في مضامينها استمرار اللحمة القوية بين أبناء هذا الوطن الغالي وقائد الأمة ملك العزم والحزم»

سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل







الاستقرار والأمان

«بالرغم من كل الظروف التي تحيط بالعالم ككل استطاعت الحكومة الرشيدة أن تؤمن قبل كل شئ الأمن والأمان لمواطنيها والاستقرار، مما يعد دليلا على حكمة وحنكة القيادة».

فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك







الأولوية الأولى

«الوطن والمواطن هما الأولوية الأولى لخادم الحرمين الشريفين، وكل فرد من أفراد شعبه محل عنايته واهتمامه»

فيصل بن خالد أمير منطقة عسير







ذاكرة التاريخ

«خارطة الوطن رسمت إنجازات عملاقة على المستوى الخارجي ستظل شاهدة على مدار الزمن ومحفوظة في ذاكرة التاريخ، مما جعل للمملكة مكانة عالية ومرموقة بين دول العالم»

مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة







عقيدة التوحيد

«السمة البارزة لقادة بلاد الحرمين الشريفين منذ عهد مؤسسها، التمسك بعقيدة التوحيد الصافية الصحيحة والعمل بمقتضاهما ومحاربة الغلو والتطرف».

فهد بن بدر أمير منطقة الجوف







توحيد الصف

«اتسم العهد بالحزم ومحاربة الإرهاب داخليا وخارجيا وتكوين تحالف عسكري إسلامي يؤكد للعالم أجمع موقف السعودية في لم الشمل وتوحيد الصف بين دول العالم الإسلامي»

سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية







أبهى صور التلاحم

«البيعة المباركة تمثل نموذجا رائعا في تاريخ البلاد ودليلا راسخا على متانة العلاقة وقوة الروابط بين الراعي والرعية تتجسد من خلالها أبهى صور التلاحم بين القائد وشعبه».

الدكتور مشعل بن عبدالله أمير منطقة الحدود الشمالية







زعيم رائد

«من خلال المواقف التي أثبتها خادم الحرمين الشريفين ندرك أنه شخصية استثنائية عظيمة، جمعت بين الشدة واللين، والحزم والحلم، فمقابل ذلك نراه زعيما رائدا بين العالم في أعماله الإنسانية».

جلوي بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران







قلب رجل واحد

«ارتفعت رؤوس السعوديين في وطنهم وفي كل أنحاء العالم اعتزازا بقيادتهم، وكانت مواسم الحج أبلغ التجارب التي وقف فيها السعوديون وقيادتهم على قلب رجل واحد في خدمة ضيوف الرحمن».

الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم







قوة التلاحم

«تتابع أبناء الملك المؤسس على قيادة البلاد بمنهاج رشيد، وامتازت عن مثيلاتها بقوة التلاحم والصلة ووحدة الصف بين الحاكم والمحكوم».

فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة