صرف بدل التميز لـ 5 فئات من كوادر الصحة

الخميس - 29 ديسمبر 2016

Thu - 29 Dec 2016

صادق وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس على صرف بدل التميز لـ 21300 ممارس صحي سعودي، معظمهم مستحقون للصرف منذ عامين، فيما تعكف المديريات والمناطق على التجهيز لرفع المطالبة ببدل التميز للعام الجاري.



وذكرت الصحة في بيان لها أن صرف بدل التميز لمن لم يصرف لهم من منسوبيها بالوزارة وقطاعاتها المختلفة بمن فيهم العاملون على برنامج التشغيل الذاتي. وأضافت أن صرف البدل يهدف لتكريم المتميزين في مجالات عملهم، ولتحفيز للعاملين بمختلف المواقع والمنشآت الصحية، إضافة لتغيير ثقافة ومناخ العمل من الشكل النمطي لتحقيق الجودة بالعمل والتحسين المستمر في الأداء.



وعلمت «مكة» أن بعض المصروف للكوادر الصحية كان متأخرا صرفه لنحو عامين، فيما ترفع خلال الشهر الجاري ملفات بدل التميز للعام الحالي، خاصة أن بدل التميز لم تشمله الأوامر الملكية الأخيرة الخاصة بإيقاف بعض البدلات، فيما أصدرت الوزارة أخيرا توجيهات بتشكيل لجان للصرف في كل مديرية، مع اشتراط ألا يصرف إلا لمستحقيه وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها للحصول على البدل.



وأبانت المعلومات أن وزير الصحة أصدر قبل أسبوعين قرارا يقضي بتشكيل لجنة مركزية مهمتها الأولى دراسة بدلات الكادر الصحي بديوان الوزارة، برئاسة مستشار وكيل الوزارة للموارد البشرية، وعضوية عدد من قيادات الصحة، فيما يتوجب عليها دراسة استحقاق بدل التميز للعاملين بديوان الوزارة ومديري العموم ومديري الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات.



وأشارت إلى أن مهام اللجنة تنص على التحقق من استيفاء استمارات استحقاق البدل، وانطباق الشروط والضوابط لاستحقاقه، عوضا عن تقدير النسبة المستحقة للبدل، ورفع استمارات الاستحقاق مصحوبة بمرئيات اللجنة حيال استحقاق صرف البدل، ونسبته إلى وكيل الوزارة للموارد البشرية.



الفترة التي يصرف فيها البدل

- من 25/‏12/‏1431 حتى 9/‏3/‏1436 .

- الفئات الوظيفية الممنوح لها ودرجاتها

- الأطباء (استشاري - طبيب نائب - مقيم)

- أطباء الأسنان (استشاري - طبيب نائب - عام)

- الصيادلة (استشاري - صيدلي أول - صيدلي)

- الأخصائي غير طبيب (استشاري - أخصائي أول - أخصائي)

- الكوادر الطبية المساعدة (تقني - فني - مساعد صحي).

الأكثر قراءة