القدرات النسائي يحتفل بتخريج الدفعة السابعة من برنامج أعمال السجون

الخميس - 29 ديسمبر 2016

Thu - 29 Dec 2016

احتفل مركز تدريب وتطوير القدرات النسائي اليوم بتخريج 20 ملاحظة عسكرية من البرنامج التدريبي (أعمال السجون في دورته السابعة)، بحضور مستشارة مكتب مدير عام السجون هيا الدوسري ومديرة المركز مها الدوسري ومنسوبات المركز وأسر الخريجات، وذلك في مقره بالرياض.



وأوضحت مها الدوسري أن هذه الدورة تأسيسية وقدمت للمعينات حديثا من الملاحظات العسكريات ومنسوبات السجون، وقد استمرت ثلاثة أشهر وتم خلالها تناول جميع العلوم الأمنية، وعلوم السجون، التي تشمل المحاضرات، وورشا تدريبية منها التدريب العملي، والتدريب العسكري، كما خضعت المتدربات لتدريب على الإسعافات الأولية حصلن بعده على بطاقة مسعف صحي.



وأضافت أن البرنامج شمل التدريب على الآداب والأحكام العسكرية، والقواعد الأمنية، والتدريب على أعمال السجون والحراسات الداخلية في الحلقة الأمنية في السجون وفي إدارة شؤون النزيلات وبرامج عدة مطلوب القيام بها داخل السجن، إضافة إلى برامج في تطوير الذات وهي الوعي الفكري والأمن الفكري، ومنها كذلك برنامج اللغة الإنجليزية، حيث تدربن لمدة شهر كامل على المصطلحات الأمنية باللغة الإنجليزية، وفي مجال الحاسب الآلي.

وأشارت مديرة المركز إلى أن هذه الدورة تقدم لجميع منسوبات السجون، وتعود بعدها المتدربة ولديها حصيلة تؤهلها للعمل داخل السجون بقدرة وكفاءة عالية المستوى.



وقد أقيم على هامش الاحتفال معرض مصاحب للاحتفاء بأسبوع النزيل الخليجي الموحد الخامس، والتعريف بجهود المديرية العامة للسجون، والتي شملت الإصلاحيات النموذجية فيما تقدمه من برامج تأهيلية وإصلاحية، والبيوت العائلية ومراكز التدريب.