اعتماد 25 مكتبا للكشف على مساكن الحجاج

الأربعاء - 28 ديسمبر 2016

Wed - 28 Dec 2016

اعتمدت اللجنة الهندسية للكشف على مساكن الحجاج بالعاصمة المقدسة 25 مكتبا هندسيا للكشف على مساكن الحجاج للراغبين في الإسكان خلال موسم حج 1438.



وأوضح رئيس اللجنة المهندس مازن السناري لـ «مكة» أن اللجنة ترحب بالمكاتب الاستشارية الراغبة في الانضمام للجنة للكشف على المساكن، مشيرا إلى أنه لم يتقدم سوى 25 مكتبا واعتمدت جميعها، وأن زيادة المكاتب تسهم في خدمة المواطنين.



وبين أن اللجنة أصدرت 130 تصريح إسكان للحجاج حتى الآن منذ بداية استقبال الطلبات، مضيفا أن المباني المستكملة للشروط لن تستغرق مدة استخراج تصريحها 60 دقيقة.



وأكد أن الشروط لم تتغير عن العام الماضي، واللجنة تنتظر نتائج القرار المتعلق بدراسة واجهات الألمنيوم «الكلادينج» القديمة بسبب عدم مقاومتها للحريق والمتوقع صدوره نهاية العام حيال كيفية التعامل مع القديم منها، حيث تطالب اللجنة أن يكون الكلادينج مقاوما للحريق.



وطالبت اللجنة جميع المواطنين الراغبين في استخراج تصاريح إسكان الحجاج لعام 1438 بسرعة التوجه إلى اللجنة لتسلم الأرقام السرية ومن ثم التوجه إلى المكاتب الهندسية المعتمدة بشكل مبكر كسبا للوقت وتفاديا للزحام قبل انتهاء فترة استقبال الطلبات في 30 رجب المقبل.

الأكثر قراءة