طائرات وإنزال جوي في افتتاح قرية التدريب الأمنية بالحرس الوطني

الأربعاء - 28 ديسمبر 2016

Wed - 28 Dec 2016

عزا وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله ما وصول إليه الحرس لهذا المستوى المتطور من التدريب والجاهزية نتاج ما رسمه وخطط له الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- ليس في الجانب العسكري فقط، بل في جميع المجالات ليكون درعا حصينا للدفاع عن حدود الوطن في مهمته القتالية مع وزارة الدفاع وحفاظا لأمنه واستقراره عبر مهمته الأمنية مع وزارة الداخلية.



جاء ذلك خلال رعايته حفل افتتاح قرية التدريب الأمنية بخشم العان اليوم، حيث أزاح الستار عند وصوله لافتتاح قرية التدريب الأمنية، مستمعا إلى شرح عن مراحل المشروع وما يحتويه من مرافق وخدمات تدريبية وخدمات مساندة.



بعد ذلك انتقل وزير الحرس الوطني إلى القاعة الرئيسية، حيث بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة التدريب بوزارة الحرس الوطني اللواء الركن محمد القرني كلمة أكد فيها أن القرية التدريبية تعد جزءا من منظومة متكاملة من ميادين ومرافق التدريب والمشبهات التدريبية المنتشرة في مختلف مواقع الحرس الوطني التي أسهمت في رفع الجاهزية القتالية والأمنية لوحدات الحرس على مختلف مهامها وواجباتها حتى أصبحت قوة يشار لها بالبنان.



بعدها استمع إلى إيجاز من ركن عمليات وحدة إسناد التدريب والعقيدة العسكرية العميد الركن غازي العتيبي عن مهام قرية التدريب الأمنية كمنشأة تدريب عالية المستوى تحتوي على طرق تدريبية حديثة باستخدام المعدات ذات التقنية المتطورة التي تسهم في جعل منسوبي الحرس الوطني على درجة عالية من الكفاءة و إتقان التدريب في ظل مراحل التطوير المستمر.



ثم شاهد وزير الحرس الوطني والحضور فيلما وثائقيا يرصد مسيرة التدريب العسكري بوزارة الحرس الوطني ومراحل التطور التي مر بها عبر إنشاء معاهد تدريب والمدراس والكليات والمرافق التعليمية، كما يوضح أهم التمارين والمناورات التي نفذها الحرس الوطني في مختلف مناطق المملكة لصقل وتعزيز مهارات منسوبيه على مختلف الأعمال العسكرية وبمختلف الأسلحة والآليات.



عقب ذلك انتقل الأمير متعب بن عبدالله إلى الميدان الخاص بالعرض الأمني، حيث استمع إلى إيجاز من قائد لواء الأمن الخاص الأول عن فكرة التمرين وما يحتويه من فرضيات، ثم شاهد والحضور عدد من العروض الأمنية التي أدتها وحدات من لواء الأمن الخاص الأول بمشاركة طيران الحرس الوطني .



عقبها استعرض عدد من الضباط والأفراد المهارات الفردية ومهارات القتال بالأيدي وقوة التحمل ومهارات اقتحام النيران، مشاهدا والحضور عرضا يبين عملية إبطال المتفجرات والإخلاء وفرضية اقتحام عدد من المباني بالعربات المعدة لذلك بإسناد من طيران الحرس الوطني، إلى جانب عرض حي لفرضية القتال في المناطق المأهولة بالسكان، واستعراض عدد من الضباط والأفراد مهارات الرماية الفردية.



بعد ذلك استعرضت المجموعات المشاركة في التمرين بآلياتهم وأسلحتهم ومعداتهم، ثم صافح قادة المجموعات المشاركة مشيدا بما قدموه من عروض ومهارات منوعة، والتقطت الصور التذكارية لوزير الحرس الوطني مع المشاركين في التمرين.



ورفع الأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على دعمه اللامحدود لأبنائه في القوات العسكرية كافة بشكل عام والحرس الوطني بشكل خاص واهتمامه وحرصه عليهم في كل المجالات.



وقال "لقد سعدت اليوم بما شاهدته في قرية التدريب الأمنية إحدى منشآت التدريب الحديثة التي تهدف لمحاكاة التدريب في بيئات فعلية تضاهي منشآت التدريب في الدول المتقدمة، وسعدت بما قدم من فرضيات أمنية عكست المستوى المتقدم من التطبيقات الأمنية والكفاءة والجاهزية العالية التي يتمتع بها منسوبو اللواء الأمني الخاص الأول، لا سيما مع إدخال الطائرات والإنزال الجوي لأول مرة، كذلك إدخال عدد من الآليات الجديدة"، مؤكدا أن التعاون بين الحرس الوطني ومختلف القطاعات العسكرية موجود ومتبادل سواء على مستوى الدورات والتمارين وغيرها، بالتالي يسعدنا أن نتعاون معهم في إتاحة الفرصة للاستفادة من القرية وإمكاناتها.



ونوه الأمير متعب بن عبدالله بالتعاون الكبير بين وزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية في مختلف المهام والواجبات الأمنية والتعاون المشترك في مجالات العمل الأمني المتعددة، مشيدا باهتمام وحرص ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف على كل ما من شأنه تطوير العمل الأمني وتعزيزه.