مبادرات مجتمعية لعلاج المدمنين

الاحد - 25 ديسمبر 2016

Sun - 25 Dec 2016

أعرب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير محمد بن نايف عن شكره وتقديره لشركات وطنية نظير مبادرتها بإنشاء ثلاثة مستشفيات لعلاج مرضى الإدمان.



وتمثلت في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ممثلة بالأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورئيسها التنفيذي وأعضاء مجلس إدارتها لقاء مبادرة الشركة المجتمعية، لتبرعهم بإنشاء مستشفى لعلاج مرضى الإدمان برأسمال (300 مليون ريال)، وإنشاء مركز منتصف الطريق للرعاية اللاحقة بـ 15 مليونا، استشعارا من سابك بالمسؤولية الاجتماعية والإسهام في وقاية المجتمع وحمايته من آفة المخدرات ونشر الوعي الوقائي ضد هذه الآفة وعلاج وتأهيل مرضى إدمان المخدرات.



وكل من رئيس شركة (معا) التخصصية الطبية الدكتور عبدالله الشرقي، ورئيس شركة التأهيل والنقاهة التخصصية الطبية المحدودة الدكتور عبدالقادر العبيكان لمبادرتهما الوطنية بإنشاء مستشفيين لعلاج مرضى الإدمان بمدينة الرياض ومحافظة الطائف، برأسمال (100 مليون ريال) لكل مستشفى، مثمنا استشعارهما للمسؤولية الاجتماعية والإسهام في علاج من وقع في براثن الإدمان وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا.



وأمل أن تكون هذه الأعمال لبنة طيبة في تحقيق الأهداف المنشودة لما فيه خدمة للوطن والمواطن، مشيرا إلى أن هذه المبادرات معهودة وغير مستغربة من أبناء هذا الوطن الكريم.



وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس عبدالإله الشريف، أن هذه المبادرات الاجتماعية تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والمسؤولية الاجتماعية.



وأكد أن هذه المبادرة من رجال الأعمال تترجم المواطنة الحقة، في إطار المسؤولية الاجتماعية وبما يتناغم مع احتياجات المجتمع وأهدافه الاستراتيجية، والعمل المشترك لمواجهة ظاهرة المخدرات أمنيا ووقائيا وعلاجيا، وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بمكافحة المخدرات.