هوساوي: مشكلة الوحدة مادية .. ومضوي بريء

السبت - 24 ديسمبر 2016

Sat - 24 Dec 2016

u0628u062fu0631 u0647u0648u0633u0627u0648u064a (u0639u0628u062fu0627u0644u0645u062du0633u0646 u062fu0648u0645u0627u0646)
بدر هوساوي (عبدالمحسن دومان)
شدد إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة بدر هوساوي على أن غياب الدعم المادي هو السبب الرئيس فيما وصل إليه حال الفرسان، كاشفا أنهم كانوا يتوقعون التفافة شرفية كبيرة بعد المستويات الجيدة للفريق في الموسم الماضي، إلا أن ذلك لم يحدث، متمنيا من رجالات الوحدة الالتفات إلى ناديهم في هذا المنعطف الخطير.



وأبدى هوساوي تفاؤله بالمدير الفني الجديد للفريق المصري عادل عبدالرحمن، مشيرا إلى أنه يحتاج بعض الوقت للتعرف بشكل أكبر على إمكانات اللاعبين، نافيا أن يكون الجزائري خيرالدين مضوي أحد أسباب التدهور. كما تحدث هوساوي عن الجولات المقبلة وما يحتاجه الفريق، وعن كثير من الأمور في هذا الحوار.



1 ما الذي أوصل فرسان مكة إلى هذه الحال؟



منذ تأسيس النادي لم تمر عليه مشاكل بهذا الوضع مع الفريق الأول لكرة القدم، وهنالك عوامل عدة أسهمت في ذلك، منها غياب الدعم المالي والمعنوي، مما انعكس سلبا على الأداء، إلى جانب عدم الثبات على تشكيلة محددة، كما واجه الفريق كثيرا من الظروف المؤثرة، وتسببت في تحقيق نتائج غير مرضية، ولكن ما زالت أمامنا 12 جولة خلال الدور الثاني، ولا بد أن نعمل بشكل أقوى ليعود الفريق لمنطقة الدفء.



2 استقطابات النادي لم تشكل الإضافة الفنية المطلوبة .. ما تعليقك؟



كل لاعب تم استقطابه له اسمه وتاريخه الرياضي، ومنه من حقق عددا من البطولات والإنجازات مع أنديتهم، ومثلوا المنتخبات الوطنية، ولكن ربما الظروف التي مر بها النادي هي التي أوصلتهم إلى هذا الحال، كما أن بعضهم سبق ومثل الوحدة، وأنا متفائل بعودة الفرسان مع المدرب عادل عبدالرحمن.





3 هل يتحمل المدرب المقال الجزائري خيرالدين مضوي المسؤولية؟



للأمانة خيرالدين مضوي قدم الكثير من أجل الوحدة، وعمل بخطط فنية ومهنية، واختار اللاعبين الأجانب بعناية فائقة، وكذلك المحليين، ولكن الظروف لم تساعده.



4 ما مدى تأثير ابتعاد الشرفيين عن النادي؟



الدعم الشرفي مطلوب جدا، وكنا نتوقع أن يكون بشكل أكبر بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعبون العام الماضي، وبعد أن حقق الفريق المركز التاسع مع بروز عدد من المواهب الشابة، ولكن حدث العكس، وغياب الدعم الشرفي هو جزء من المشكلة.



5 ما المطلوب من الشرفيين في الوقت الراهن؟



في العام الماضي شاهدنا حازم اللحياني يقدم مكافآت الفوز، وكذلك جمال تونسي ومساعد الزويهري وعبدالمعطي كعكي والسفير محمد طيب، وفي هذا العام مروان شعبان، ونتمنى منهم أن يدعموا النادي خلال المباريات المقبلة، كما نريد توفير مكافآت فوز للاعبين، أما الرواتب ستأتي خلال الأيام المقبلة، وأقولها بصراحة نريد مكافآت فوز لتحفيز اللاعبين.



6 أيهما أفضل للوحدة اللاعب العربي أم الأجنبي؟



ليس هناك فرق إذا توفرت الإمكانات ووجد اللاعب التعاون والمساعدة من زملائه فسيبدع ويتألق ويقدم كل ما لديه، والدليل ما يحدث حاليا في دوري جميل، فهناك عدد من اللاعبين الذين برزوا بشكل مميز، وأصبحت الجماهير تطالب بوجودهم في التشكيلة الأساسية، وعلى رأسهم ثنائي الاتحاد المصري محمود كهربا والكويتي فهد الأنصاري ومهاجم الأهلي السوري عمر السومة ومهاجم الشباب الجزائري محمد بن يطو، وكذلك العديد من اللاعبين الأجانب الذين ارتفعت مستوياتهم.



7 بماذا تفكر في ظل الأوضاع الحالية؟



نسعى إلى رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين، والمدرب عادل عبدالرحمن وضع برنامجا جديدا، وهو يحتاج إلى وقت حتى يتعرف على اللاعبين، ونتمنى أن يحقق النتائج الإيجابية التي يبحث عنها، فالمدرب يعد من أهم الأسباب في نجاح أي عمل، خاصة في كرة القدم، في الدور الأول لم نحقق النتائج التي نبحث عنها، ونخطط ليكون القادم أفضل، وأتمنى وقفة الجميع من شرفيين وإعلاميين وجميع أبناء مكة خلف ناديهم واللاعبين.