حكايا مسك يستحضر بطولات مرابطي الحد الجنوبي

السبت - 24 ديسمبر 2016

Sat - 24 Dec 2016

سجل مهرجان «حكايا مسك» المقام في أرض معارض الظهران الدولية بالدمام 43 ألف زيارة حتى نهاية اليوم الثاني لفعالياته أمس الأول، فيما استحضر قصصا واقعية من كفاح وبطولات المرابطين في الحد الجنوبي.



وقال رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان «حكايا مسك» يوسف الحمادي إن الأعداد التي حضرت للمهرجان خلال الفترة الصباحية الخميس الماضي بلغت 14 ألفا و728 شخصا.



ولفت إلى أن المهرجان استحضر قصصا من الكفاح والنضال البطولي، سطرها ضباط وجنود سعوديون مرابطون في الحد الجنوبي، للدفاع عن تراب الوطن ومكتسباته، كما أظهرت قصص «حكايا .. مرابطون» شجاعة نادرة وتضحيات جساما.



وأشار إلى أن وسائل الإعلام المختلفة أشادت بفكرة أن يكون للجنود البواسل وذويهم نصيب في المهرجان.



وروى فهد الزيلعي أحد المصابين في الحد الجنوبي قصة نضاله في الحرب، بقوله «تعرضت لإصابة شديدة في الرأس واليد، إثر سقوط قذيفة علينا، في أحد أيام رمضان، وتحديدا قبيل موعد الإفطار بدقائق معدودة»، مبينا أنه لم يكن المصاب الوحيد، إذ تعرض ثلاثة جنود آخرين لإصابات متفاوتة واستشهد أحدهم.



وعبر عن أمنيته بالشفاء العاجل حتى يتمكن من العودة لساحة القتال ومشاركة زملائه شرف الدفاع عن الوطن.



وعلى المسرح الرئيس للمهرجان، اصطف ثلاثة من أبناء أحد الجنود البواسل في الحد الجنوبي، ليفاجئهم المذيع الداخلي للمسرح، بصوت أبيهم يأتيهم عبر الأثير، فسكت الأبناء الثلاثة لثواني معدودة جراء المفاجأة، فبادرهم الجمهور الحاضر بالتصفيق الحار لهم ولأبيهم، الذي أكد أنه يشعر بالفخر والسعادة وهو يدافع عن تراب الوطن.