صحة الرياض تراجع نظامية صرف منسوبيها للبدلات

السبت - 24 ديسمبر 2016

Sat - 24 Dec 2016

تعتزم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض تشكيل لجان لمراجعة صرف منسوبيها للبدلات والتثبت من نظاميتها.



وطبق معلومات لـ»مكة» فإن صحة الرياض أكدت أن اللجان ستزور المستشفيات والمراكز الصحية للوقوف على العاملين ممن يصرفون البدلات في مواقع عملهم، مشددة على تحمل مديري المستشفيات والمراكز المسؤولية كاملة في حال رصدهم أشخاصا يصرفون البدلات وهم في غير المواقع المخصصة لصرف البدل أو غير مستحقين له نظاما، وفق اللوائح والتوجيهات الصادرة بهذا الشأن.



فيما طالبت المديرية جهاتها المعنية بتوجيه المختصين لديها بمراجعة البدلات والتأكد من نظامية صرفها، إضافة إلى التأكد من ممارسة الموظف للعمل الذي يستحق من خلاله صرف البدل، كما سيتم محاسبة إدارة المستشفيات والمعنيين بهذا التوجيه في حال وجود أية مخالفات في صرف البدلات لديها.



يذكر أن وزارة الصحة شددت في وقت سابق على مديرياتها في المناطق بضرورة التقيد بضوابط صرف البدلات للممارسين الصحيين، بعدما شهدت ساحات القضاء مطالبات عدة وشكاوى من ممارسين صحيين بمطالبات مالية.



فيما طالب ديوان المظالم حينها الصحة بضرورة صرف المزايا والبدلات لمستحقيها نظاما دون الحاجة لرفع الدعاوى، بينما شددت الصحة على المديريات بالالتزام بما يردها من تعليمات منظمة لصرف المزايا المالية من بدلات ومكافآت مقطوعة بما يحقق العدالة والمساواة لجميع منسوبي المديريات والمرافق الصحية التابعة لها.



كيف ستضبط البدلات؟

- تشكيل لجان للوقوف على المعنيين بصرفها



- تحميل إدارات المستشفيات والمراكز مسؤولية صرفها لغير مستحقيها



- مراجعتها والتأكد من نظامية صرفها



- التأكد من ممارسة الموظف المهنة التي يستحق من خلالها البدل