الرياض تتصدر في الاستفادة من الطب المنزلي

الخميس - 22 ديسمبر 2016

Thu - 22 Dec 2016

تصدرت الرياض المناطق الأكثر استفادة من خدمات برنامج الرعاية الصحية المنزلية بـ9002 مستفيد، تلتها منطقتا المدينة المنورة والشرقية بـ 6011 مستفيدا لكل منهما.



فيما جاءت محافظة القنفذة كأقل المناطق استفادة من البرنامج بـ 400 مستفيد، ثم بيشة بـ 590 مستفيدا، وذلك بحسب بيانات صادرة عن وزارة الصحة حصلت عليها مكة.



وأعلنت الوزارة أمس في بيانها أنها تقدم خدمات الطب المنزلي لـ 29.619 مريضا، حيث عملت خلال العام الحالي 2016 على زيادة المستشفيات المطبقة لخدمات الطب المنزلي إلى 10مستشفيات، ونفذت خلال نفس الفترة 313.837 زيارة للمرضى بمنازلهم، وذلك عبر 353 فريقا طبيا، فضلا عن زيادة عدد المرضى المستفيدين من الخدمة إلى 11178 مريضا.



وأبانت أن البرنامج يوفر خدمات رعاية صحية منزلية ميسرة للمرضى المحتاجين لها من قبل فريق طبي مؤهل للخدمة، حيث يعد مكملا لما تقدمه المستشفيات، إضافة لمساهمته في تعزيز أسر المرضى لمتابعة مرضاهم حتى يستعيدوا عافيتهم دون عناء، وتوفير أسرة بالمستشفيات لمرضى جدد بحاجة ماسة إليها.

وأوضحت أن البرنامج يستهدف المحتاجين للرعاية التلطيفية والنفسية ومرضى السكري والقرحات السريرية والجروح ومحتاجي التغذية الأنبوبية، ومرضى إصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية.



المناطق الأكثر استفادة

- الرياض

- المدينة

- الشرقية



المناطق الأقل استفادة

- القريات

- بيشة

- القنفذة