هيئة الرياضة تقر قواعد منظمة للشكاوى والتظلمات

الخميس - 22 ديسمبر 2016

Thu - 22 Dec 2016

أعلنت الهيئة العامة للرياضة أمس القواعد المنظمة للشكاوى والتظلمات وإجراءات التعامل معها، إذ ستكون الإدارة العامة للشؤون القانونية والتي ترتبط مباشرة برئيس الهيئة هي الجهة المختصة لتلقي الشكاوى أو التظلمات عبر البريد الالكتروني الخاص، أو تسليمها رسميا في مكتب الإدارة بمقر الهيئة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.



كما أعلنت كذلك عن آليات الفصل في المنازعات المتعلقة باللاعبين الهواة والمدربين والعاملين بالأندية.



وتتلخص اختصاصات الإدارة القانونية في تلقي الشكاوى والتظلمات من ذوي الشأن، أو المحالة من رئيس الهيئة أو من الجهات الداخلية أو الرقابية، إلى جانب مخاطبة أي جهة في الهيئة أو تابعة لها وفق المنصوص عليه في القواعد، إضافة إلى التواصل مع الشاكي أو المتظلم حول شكواه وإبلاغه بنتائج الشكوى أو التظلم.





إجراءات التعامل مع الشكاوى أو التظلمات

- إذا كانت الشكوى أو التظلم على أي جهة أو شخص في الهيئة، فتحيل الإدارة الشكوى للجهة المختصة بالهيئة للتحقق منها، على أن يتم إعداد تقرير مفصل يتضمن النتائج والتوصيات لمعالجة الشكوى، وتعمل الإدارة على تقييمها وفق الأنظمة والتعليمات والعرض عن ذلك لرئيس الهيئة.

- إذا كانت الشكوى على أحد الأندية من أعضاء الجمعية العمومية أو من المتعاملين مع النادي فيجب تقديم ما يثبت الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في المادة 93 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.

- إذا كانت الشكوى على الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب أو أحد البيوت فيجب أن يكون للشاكي مصلحة من الشكوى وتقدم للجمعية أولا، وفي حالة عدم الرد خلال 15 يوم عمل فله الحق في التقدم بالشكوى لرئيس الهيئة.

- إذا كان التظلم على أي قرار صادر من الهيئة فللمتظلم أن يتقدم بتظلمه ـ مستوف للشروط المنصوص عليها في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم - ويشرح فيه حيثيات تظلمه والأسانيد النظامية التي تؤيد طلبه المدون في التظلم، حتى تنظر الإدارة العامة للشؤون القانونية فيه قبل الرفع به لرئيس الهيئة مرفقا بالتوصيات اللازمة، وفق ما تقضي به الأنظمة واللوائح.

- للإدارة الحق في الاستعانة بأي جهة أو شخص يتطلبه موضوع الشكوى.