هذا الوجه ليس للبيع

الأربعاء - 21 ديسمبر 2016

Wed - 21 Dec 2016

انطلقت فعاليات مهرجان «حكايا مسك» في نسخته الثالثة بالمنطقة الشرقية أمس، بحضور نحو 7 آلاف زائر من طلاب وطالبات المدارس والجامعات بالمنطقة.



وتستمر الفعاليات أربعة أيام، تسعى خلالها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك» لنشر المعرفة، والتشجيع على الإبداع.



وأوضح المدرب المختص في الإعلام خالد البلاهدي، خلال محاضرة بعنوان «الكتابة الحقيقية والزائفة»، أن الجيل الحالي لم يعد يتفاعل مع الإعلام التقليدي بقدر تفاعله مع الإعلام الالكتروني بإيجابياته وسلبياته، واصفا هذا الجيل بجيل الانترنت.



وأشار إلى أن الكتابة الحقيقية هي مهارة فائقة يتمتع بها الكاتب أو الروائي، يستشعر معها القارئ قربه الشديد من النص المكتوب بكل صدق ووضوح وشفافية.



من جانبها قالت المشرفة على ركن المؤلف الصغير مشاعل العريفي إن الركن ينقسم لفعاليات المسرح وفعاليات ورش العمل للأطفال، للتنويع على الأطفال من ناحية الأفكار والطرح المقدم لهم، من خلال مسرحيات تمثيلية عدة وحكواتي.



ولفتت إلى أن ورش العمل للمؤلف الصغير تتيح للأطفال من عمر 7 سنوات وحتى 14 سنة استخدام التطبيق، لمساعدتهم في صناعة القصص، بدءا من الفكرة وكتابة القصص، مرورا بالرسم، إلى أن يصل إلى إنتاج قصة قابلة للنشر.



فيما عرضت الفنانة التشكيلية المبتدئة نجلاء الكثير لوحتها الفنية للبيع تعجيزا بمبلغ 50 ألف دولار، وقالت: أعشق الرسم وأمارسه منذ فترة ليست بالكبيرة، وعندما سمعت بإقامة مهرجان «حكايا مسك» قررت أن أشارك فيه بلوحة فنية، هي الأولى في حياتي، ولا أنوي التفريط فيها أو بيعها بأي ثمن، فهذه اللوحة تمثل ذكرى جميلة لي، ومن هنا قررت أن أعرضها بداية بـ 50 ألف ريال، وتحسبا لأي ظرف رفعت المبلغ إلى 50 ألف دولار.