السياحة تدعو الراغبين في الابتعاث الخارجي لتسجيل بياناتهم

الأربعاء - 21 ديسمبر 2016

Wed - 21 Dec 2016

دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الشباب من خريجي الثانوية والبكالوريوس الراغبين في الابتعاث لدراسة تخصصات السياحة والتراث الوطني، من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الثالثة)، والعمل بعد انتهاء الدراسة في منشآت القطاع الخاص السياحي، إلى سرعة التقديم على موقع وزارة التعليم وتسجيل بياناتهم.



وأوضح مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في الهيئة ناصر النشمي أن التخصصات المعتمدة لهذه المرحلة هي، لمرحلة الدبلوم: إدارة الضيافة، والتسويق السياحي، والاستثمار السياحي، والإدارة المالية للضيافة، والمحاسبة السياحية. ولمرحلة البكالوريوس إدارة العمليات السياحية.



ولمرحلة الماجستير إدارة الموارد الثقافية، وإدارة المتاحف، وإدارة حماية التراث.



وأهاب بمنشآت القطاع إلى تحديد احتياجاتها، ليتواءم توجيه المبتعثين إلى تخصصات سياحية مع حاجة سوق العمل، مشيرا إلى أن الهيئة وقعت اتفاقات تعاون مع عدد من المنشآت السياحية تمكنهم من الاستفادة من مخرجات البرنامج بعد عودتهم من الابتعاث.



وأشاد النشمي بنتاج الشراكة والعمل الموحد مع وزارة التعليم من خلال برنامج "وظيفتك وبعثتك"، منوها بروح الفريق الواحد التي تجلت في مراحل الإعداد ومن ثم الانطلاقة لهذا البرنامج الهادف إلى رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين، ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار، وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل.



وأفاد بأن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم منحت الهيئة 1000 مقعد لدراسة تخصصات السياحة، موزعة على خمس سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة، بدأت العام الماضي، حاثا من تتوفر فيهم شروط الابتعاث وفق أنظمة وزارة التعليم إلى الاستفادة من هذه المرحلة بالدخول إلى موقع وزارة التعليم "بوابة سفير" والتقديم على الرابط التالي: http://ksp.moe.gov.sa.