انطلاق النسخة الثالثة لحكايا مسك بالمنطقة الشرقية غدا

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2016

Tue - 20 Dec 2016

تطلق مؤسسة محمد بن سلمان (مسك الخيرية)، غدا النسخة الثالثة لمهرجان "حكايا مسك" في مركز معارض الظهران بالمنطقة الشرقية ويستمر أربعة أيام، وسط فعاليات متعددة تسعى من خلالها المؤسسة إلى نشر المعرفة والتشجيع على الإبداع، وتتمثل في ورش عمل وعروض مسرحية ومرئية، وحلقات تعليمية وثقافية.



واستعرض رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان يوسف الحمادي في لقاء تعريفي عقد مساء اليوم في مركز الظهران للمعارض (إكسبو)، أنشطة وفعاليات المهرجان، معتبرا أن المهرجان أحد مبادرات مؤسسة مسك الخيرية الساعية إلى نشر المعرفة والتشجيع على الإبداع عبر إيجاد منصات تفاعلية تتبنى المواهب الشابة وتمكنهم من تقديم إبداعاتهم من جانب والإسهام في التأثير الإيجابي وإلهام زوار المهرجان لإطلاق طاقاتهم والاستفادة مما يعرض طيلة أيام المهرجان من جانب آخر.



وقال إن سر نجاح المهرجان يكمن في أنه مبادرة نوعية، توفر منصة واسعة لاستيعاب إبداعات الشباب في مجالات الكتابة والتأليف والرسم والإنتاج المرئي وصناعة الرسوم المتحركة، وكذلك فنون السرد القصصي والإنتاج المرئي، وكذلك استثمار التقنيات الحديثة في مجال الإنتاج المعرفي والثقافي وتقديم جميع ذلك بطريقة مبتكرة لتحقيق أكبر استفادة لدى زوار المهرجان من شباب وأطفال خاصة، وجميع أفراد المجتمع بشكل عام.



وأشار إلى وجود طلب مرتفع من قبل مدارس التعليم العام لتسجيل زيارات صباحية للمهرجان، إذ تم تسجيل نحو 150 طلب زيارة تقدمت بها مدارس لتنفيذ زيارات للطلبة من الجنسين، إضافة إلى ثلاث جامعات، مؤكدا أن المهرجان يدار بطريقة احترافية تمكن من حضور هؤلاء الطلبة لورش عمل في الأقسام الأربعة الإبداعية وهي: محترف الكتابة، وساحات الرسم، ومعامل الأنميشن وأستوديو الإنتاج خلال الفترة الصباحية من الأربعاء والخميس، فيما سيقتصر برنامج المهرجان في الجمعة والسبت على الفترة المسائية.



وأوضح الحمادي أن من أهداف المهرجان نشر ثقافة الإبداع وتطوير أساليب التعبير وطرح الأفكار لدى الشباب وتشجيع المواهب وتمكينها وترسيخ الهوية السعودية الحضارية وبث قيم المجتمع العليا في أوساط الشباب، بمحتوى تثقيفي ممتع، فيما من المنتظر عقد 318 ورشة عمل في الكتابة والتأليف والرسم وصناعة الأنميشن والإنتاج المرئي، إلى جانب عروض مسرحية وأفلام قصيرة متنوعة سيحتضنها مسرح حكايا مسك.



وتشتمل الفعاليات على قسم المؤلف الصغير الذي من شأنه إلهام الأطفال ثقافيا ومعرفيا عبر استخدام تطبيقات تساعدهم في صناعة القصة بدء من الفكرة حتى النشر، وكذلك سوق حكايا الذي اشتمل أيضا على قصص وروايات وأدوات رسم وتقنيات تحريك وتصوير ولوحات جميعها متاحة للعرض والبيع، في حين سيقدم معرض "حكاياتك" أحدث التقنيات الرقمية والأجهزة الحديثة في مجالات عرض الحكايات وصنعها.



وبلغ عدد المشاركات في فعاليات مهرجان "حكايا مسك" من مشاريع سعودية ناشئة ومتوسطة وأفراد موهوبين في مجالات التعليم والثقافة والإعلام، نحو 100 مشاركة، سيعملون على إقامة ورش عمل متخصصة ورسم وإلقاء حكايا متنوعة من خلال فقرة حكايا شباب وكذلك تقديم عروض مسرحية وبث أفلام قصيرة.



وبالتوزاي مع هذه الفعاليات سيعرض على مسرح حكايا، فقرة حكايا مرابطين التي تستضيف كل يوم إعلامي غطى أحداث الحد الجنوبي للمملكة لاستعراض تجربته والحديث عن تضحيات الجنود المرابطين هناك.