أمير مكة يستمع لمطالب المواطنين دون وساطة

تفقد بحرة والجموم ودشن مشروعات تنموية
تفقد بحرة والجموم ودشن مشروعات تنموية

الاثنين - 19 ديسمبر 2016

Mon - 19 Dec 2016

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أن أهم ما يميز الجولات التفقدية للمحافظات الاستماع لمطالب المواطنين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في رصد الخطط المستقبلية لهم وللأجيال القادمة.



وقال أمير مكة بعد تفقده اليوم محافظتي بحرة والجموم إنه يحرص على الارتقاء بمستوى العلم والثقافة وتوفير مستوى المعيشة الكريمة لكل فرد، مضيفا "خلال جولاتي أستمع بشكل مباشر لمطالب المواطنين دون وساطة أحد".



وتابع أمير المنطقة القول "خلال جولتي التفقدية لبحرة والجموم بلغت قيمة المشاريع التي اعتمدت 3.4 مليارات ريال نفذ العديد منها ويجري تنفيذ المتبقي"، مشيرا إلى أنه خلال زيارته العام الماضي للمحافظتين ظهرت نتائج الزيارات بمشاريع تنموية في مختلف القطاعات.



ولفت إلى أن ما شهده في بحرة يثلج الصدر، وهي كغيرها من محافظات المملكة تسير التنمية فيها على النهج الصحيح، مبينا أنه تم تشكيل لجنة من مجلس المنطقة وأهالي المحافظة لمتابعة تنفيذ المشاريع ودراستها ووضع خطط لها وبرامج لتنفيذها.



وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن المشاريع في بحرة تم تنفيذها كما خطط لها تماما من قبل مجلس المنطقة والمسؤولين والمواطنين الذين ساهموا بآرائهم ومقترحاتهم وبدأنا الآن في التنفيذ، مبينا أن ذلك توجه جديد يخدم الخطط المستقبلية في المنطقة، ما يؤكد بداية فكر جديد ونهج جديد بعيدا عن التعقيد.



ونوه إلى أن رؤية المملكة 2030 وضعت لتتواكب مع ما يجب أن يقدم بعيدا عن التحجير والتعقيد، مضيفا أنه يجب أن تكون هناك مرونة في التنفيذ لتستمر عجلة التنمية، مؤكدا أن مرونة التنفيذ ستكون ديدن العمل من الآن مع الأخذ في الاعتبار مشاركة المواطن في الرأي والمشورة والرؤية المستقبلية.



وتابع أمير منطقة مكة المكرمة "اليوم نفتتح عددا من المشاريع التي أنجزت ونتابع المشاريع الأخرى وهناك طلبات جديدة سيتم تشكيل لجان لها من الإمارة وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ومجلس المنطقة والأهالي لوضع مخطط لتنفيذ المشاريع وكيفية نقلها إلى أرض الواقع.



وختم الأمير خالد الفيصل بالتأكيد على أن استحداث أية محافظات في المنطقة يكون بناء على دراسات ومواصفات معينة تعدها وزارة الداخلية في هذا الخصوص.



وخلال الجولة التقى أمير مكة أهالي بحرة والجموم ورأس اجتماع المجلس المحلي واطلع على سير العمل في المشاريع التنموية، كما اطلع على مخطط بحرة الإقليمي الذي شاركت في إعداده لجان من مجلس المنطقة والأهالي، ودشن سبعة مشاريع جديدة في الجموم، منها مشروع المدينة الجامعية شطرا الطلاب والطالبات، ومشاريع تنموية وبلدية متنوعة، كما كرم الطلبة الموهوبين والمتميزين في المحافظتين.



أبرز ما قاله خالد الفيصل خلال الجولة

- "ما شاهدته من مستوى في النقاش والثقافة والفكر الذي ساد هذه المنطقة يثلج صدر كل إنسان وفي المقدمة صدر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله".

- "الاهتمام بالإنسان قبل المكان أتى ثماره في هذه المنطقة وهي تمثل باقي مناطق المملكة لما لها من مكانة دينية وثقافية واجتماعية، ولم يأت ذلك من فراغ بل ناتج عن الأمن والاستقرار والسياسة الحكيمة التي تنتهجها المملكة فهنيئا لنا جميعا بذلك".

- "خلال جولاتي للمحافظات قبل عدة سنوات كانت حالة المشاريع في غالبيتها متعثرة والبعض تحت التنفيذ وقليل منها منجز، وخلال جولات السنوات الأخيرة أصبح الكثير من المشاريع منجزة والبعض منها تحت التنفيذ والقلة متعثرة".