كتب الطبخ وهاري بوتر تتنافسان على قوائم أمازون

الاثنين - 19 ديسمبر 2016

Mon - 19 Dec 2016

تتنافس كتب الطبخ مع سلسلة قصص هاري بوتر على قوائم أمازون، فهما من أكثر الكتب مبيعا، حيث حقق كتاب «الرغبة الشديدة في الطعام» للكاتبتين كريسي تيجان وأدينا سوسمان مبيعات عالية تقرب من مبيعات كتاب «هاري بوتر والطفل الملعون».



1 الرغبة الشديدة بتناول الطعام
1 الرغبة الشديدة بتناول الطعام





الرغبة الشديدة في الطعام

-
الكاتب: كريسي تيجان، أدينا سوسمان

- الناشر: كلاركسون بوتر، 2016



جمعت كريسي تيجان وصفات على مدى سنوات لأفضل الوجبات التي تحبها ووضعتها في هذا الكتاب، من وجبة الإفطار إلى الغداء والعشاء وبينها بعض الوجبات الخفيفة.

هذه الوصفات تصلح للأسرة والحفلات والولائم على حد سواء. تشرح كريسي أهمية الفلفل الحار، وأسرار عمل أطباق لها طعم الجبنة دون أن تضاف إليها الجبنة، ونصائح كثيرة حول كيفية تحضير وجبات صحية سريعة حين لا يكون لديك الوقت الكافي لإعداد وجبة متكاملة.





2 هاري بوتر
2 هاري بوتر





هاري بوتر والطفل الملعون

-
الكاتب: جي كي رولينج وآخرون

- الناشر: آرثر ليفاين بوكس، 2016



مسرحية جديدة، هي الكتاب الثامن في سلسلة قصص الأطفال «هاري بوتر»، وهي أول قصة في السلسلة تقدم رسميا على المسرح.

أصبح لدى هاري بوتر مسؤوليات جديدة بعد أن تزوج وأنجب ثلاثة أطفال صغار. وفي الوقت الذي يصارع فيه بعض الأشرار من ماضيه الزاخر بالمغامرات تنتقل بعض المشاكل إلى ابنه الأصغر الذي يجد نفسه مجبرا على تحمل جزء من إرث العائلة الثقيل دون أن يكون له رغبة في ذلك، وفي إطار الصراع الذي يلتقي فيه الماضي مع الحاضر، يتعلم الأب والابن حقيقة صعبة: أحيانا، يأتي الشر من أماكن غير متوقعة.





3 اللعب حتى الحافة
3 اللعب حتى الحافة





اللعب حتى حافة الهاوية

-
الكاتب: مايكل هايدن

- الناشر: بنجوين بريس، 2016





بالنسبة للجنرال مايكل هايدن، اللعب حتى حافة الهاوية يعني الاقتراب من الأحداث لدرجة كبيرة، حتى وإن كان ذلك يعني التعرض للمخاطر، وإلا فإن ضابط الاستخبارات لن يتمكن من حماية بلده، لذلك كان (اللعب حتى حافة الهاوية) هو الشعار الذي اتخذه الجنرال مايكل لنفسه خلال إدارة وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة، وبقي كذلك عندما أوكلت إليه مهمة إدارة وكالة الاستخبارات المركزية.

لكن بعض زملاء الجنرال مايكل اتهموه بالمخاطرة ، ولذلك اختار أن يرد عليهم من خلال هذا الكتاب.





4 مطرود
4 مطرود





مطرود: الفقر والربح

- الكاتب: ماثيو ديزموند

- الناشر: كراون، 2016



في الكتاب ينقلنا ماثيو ديزموند إلى أفقر أحياء مدينة ميلووكي الأمريكية ليروي قصة ثماني عائلات تعاني جميعها من الفقر الشديد. السيدة (أرلين) مطلقة تحاول أن تربي ولديها على 20 دولارا في الشهر، وهو ما يتبقى من دخلها بعد أن تدفع أجرة وفواتير الشقة المتهالكة التي تسكن فيها.

السيد (لامار) رجل فقد رجليه ومع ذلك يحاول أن يعتني بكثير من الأطفال الفقراء في الحي رغم فقره والديون التي تراكمت عليه. وقصص أخرى محزنة.