مميزات خفية في Google Pixel

الاثنين - 19 ديسمبر 2016

Mon - 19 Dec 2016

قدمت شركة قوقل هاتفها الجديد Pixel بمميزات مبهرة وعالية الجودة، فتميز بكاميرا قادرة على التقاط صور أكثر تفصيلا، ودمج مساعد قوقل الرقمي في نظام الهاتف، بجانب خصائص مفيدة وخفية أوردها موقع life hacker، ومن مميزاته:



- تفريغ مساحة في ذاكرة الهاتف

تأتي معظم التطبيقات المثبتة باختصار يوضع على الشاشة الرئيسة، وبالضغط طويلا على الاختصار ستظهر قائمة خيارات سريعة تختلف من تطبيق لآخر، ولكن أحدها سيكون تفريغ مساحة.



- تخصيص My Day

تعد My Day إحدى أكثر المميزات المفيدة والممتعة في مساعد قوقل، وبإعطاء أمر صوتي «OK Google tell me about my day « ستحصل على معلومات مختصرة حول الحركة المرورية والطقس والأخبار وغير ذلك.



- خلفية جديدة كل يوم

تحتوي الخلفيات الحية على عدد من الصور الرائعة التي تتغير من وقت لآخر بحسب الطقس أو بحسب شروق وغروب الشمس طبقا للموقع الجغرافي.



- الإشعارات الضوئية

الإشعارات الضوئية تأتي مغلقة بشكل افتراضي، ولكن يمكن تفعليها من خلال إعدادات التنبيهات. وسيعمل حينها ضوء على شكل وميض عند تلقي أي تنبيهات جديدة. كما أنها تعمل حتى لو كان الهاتف في وضع الصامت.



- وضع الشاشة المنقسمة

يدعم الهاتف جميع التطبيقات التي تدعم خاصية الشاشة المنقسمة بحيث يمكن استخدام تطبيقين معا في آن واحد، وذلك من خلال الضغط على أزرار القائمة المربع لقسم الشاشة إلى نصفين.



- حظر المكالمات المزعجة

تسهل قوقل إمكانية التعرف على المتصل من أرقام مجهولة وحظر المكالمات والرسائل المزعجة منها عبر خاصية «Caller ID & Spam» وبتفعيلها سيحصل المستخدم على معلومات أكثر حول المتصل، ويمكن بعدها حجبه من خلال برنامج إجراء المكالمات.



- الاتصال بشبكة الواي فاي بأمان

يتصل مساعد قوقل الرقمي بشبكات الواي فاي المتاحة وكذلك المفتوحة بشرط أن تكون ذات جودة عالية، ويحمي البيانات من خلال شبكة خاصة افتراضية VPN، وعند الاتصال بالشبكة يظهر رمز المفتاح في شريط الحالة.



- الإضاءة الليلية

تخفض هذه الخاصية الإضاءة الزرقاء وتحولها للون الأحمر، حيث أثبتت الدراسات أنه كلما قل التعرض للإضاءة الزرقاء قبل النوم، كلما كان النوم أفضل.



- معلومات أكثر حول ما يعرض على الشاشة

يوفر مساعد قوقل الرقمي معلومات مثيرة للاهتمام عند تشغيله، على سبيل المثال، يمكن للمساعد أن يقدم معلومات عدة حول المقالة التي يقرؤها المستخدم أو معلومات حول موضوع المقالة.