2000 محاولة قرصنة لأنظمة هيئة الاتصالات يوميا

الاثنين - 19 ديسمبر 2016

Mon - 19 Dec 2016

تتعرض هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لـ 2000 محاولة اختراق الكتروني يوميا وفق مؤشر الرصد الالكتروني اليومي للهيئة.



وبحسب معلومات لـ»مكة» فإنه في الآونة الأخيرة تواجه المواقع الالكترونية لبعض الجهات الحكومية محاولات اختراقات لمواقعها منذ التحول الالكتروني الذي شهدته معظم الجهات الحكومية على مستوى البرمجيات الجديدة، مشيرة إلى تعرض أنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمحاولة القرصنة رغم تأمين شبكاتها بأعلى معايير السلامة.



وأبانت أن المركز الوطني للأمن الالكتروني يعمل على مساعدة كافة الجهات الحكومية حيث حقق نجاحا في تصديه لمحاولات الهجوم الالكتروني الذي تتعرض له بعض الجهات الحكومية وأغلب تلك المحاولات منفذة من جهات خارجية تهدف إلى اختراق الأجهزة الالكترونية وسرقة محتوياتها.



يذكر أن جهات عليا طالبت الجهات الحكومية وخاصة الوزارات والهيئات والكيانات الحيوية الحساسة في القطاعين الحكومي والخاص بضرورة تأمين شبكاتها الالكترونية ضد أي اختراقات الكترونية محتملة.



وأخطرتها بأن الهجمات الالكترونية أصبحت إحدى الوسائل التي تستخدمها الجماعات الإرهابية والدول الراعية لها، وأنه يجب أن تولي جميع الوزارات والهيئات أهمية قصوى لتأمين شبكاتها ضد أي اختراق الكتروني محتمل، والتنسيق في هذا الشأن مع الجهات ذات العلاقة بأمن المعلومات.



قطاعات مستهدفة وفق تغريدة لوزارة الداخلية على حسابها الرسمي في تويتر:

%15 الاتصالات



%15 تقنية المعلومات



%39 الحكومي



%8 الكهرباء والماء



%23 الإعلامي