بحث آلية التحول الالكتروني الكامل لأعمال العدل

السبت - 17 ديسمبر 2016

Sat - 17 Dec 2016

أكد وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني ضرورة التحول الالكتروني الكامل لجميع أعمال الوزارة.



وقال خلال لقائه بمديري الإدارات الإقليمية لتقنية المعلومات في فروع الوزارة لمناقشة وبحث أهم خطوات تعزيز العمل التقني وتطويره في ظل السعي المستمر لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمستفيدين "إن ‏حجم الطموحات التي وضعناها لتطوير العمل العدلي كبيرة وأنا واثق في كوادر وزارة العدل كافة على تحقيقها ومواكبة التطوير والتصدي لجميع التحديات التي تتطلب جهودا مخلصة ومنجزة وخلاقة".



وأبان أن الوزارة لديها مجموعة كبيرة من المشاريع والمبادرات التي تصب في تحقيق أهدافها ورؤاها وتوجهاتها، معربا عن تفاؤله بتطوير مميز في الخدمات العدلية في ظل وجود كوادر مبدعة في الوزارة.



وأشار إلى مبادرات عدة تستهدف تحفيز موظفي الوزارة وتطويرهم وتقديم كل الدعم لهم لأنهم الأساس في نجاح أي تطوير.



وأوضح الصمعاني أن الوزارة أطلقت مجموعة من المشاريع التقنية والمبادرات الرقمية خلال الفترة الماضية، كما تعتزم البدء في مشاريع تقنية حديثة تهدف إلى بناء منظومة عدلية تقنية متكاملة وإيجاد حلول مبتكرة تصب في صالح تقديم خدمات عدلية ميسرة للمستفيدين، إضافة إلى اختصار الكثير من الإجراءات القضائية والعدلية، والعمل على حفظ وقت المستفيدين.



وأضاف أن الوزارة وضعت ضمن أهدافها ورؤاها وتوجهاتها تبني أفضل المعايير العالمية لدى تنفيذ مشاريعها وأعمالها التقنية التي تخدم المواطن بشكل مباشر انسجاما مع رؤية 2030 وبرنامجها التنفيذي الخاص بالتحول الوطني 2020.



واستمع الوزير خلال لقائه المديرين الإقليميين إلى شرح مفصل عن أداء الإدارات الإقليمية التابعة للوكالة المساعدة لتقنية المعلومات، وإنجاز كل إدارة والجهات التابعة لها، ومستجدات استكمال التشغيل الالكتروني للأنظمة التقنية لوزارة العدل التي اشتملت على نظام المحاكم الالكتروني، ونظام الوكالات الالكتروني ونظام الثروة العقارية ونظام الربط الالكتروني في مركز المعلومات بالرياض وغيرها من الأنظمة التقنية المشغلة لأعمال المحاكم وكتابات العدل في المملكة.



واطلع على الجهات المشغلة تقنيا والمكتمل ربطها الكترونيا بجميع الأنظمة التقنية وبلغت 553 جهة قضائية وعدلية تعمل وفق النظام الالكتروني المتكامل.



وفي نهاية اللقاء كرم الوزير مديري الإدارات الإقليمية لتقنية المعلومات في فروع الوزارة تقديرا لما بذلوه من جهود مميزة خلال الفترة الماضية، وقال "ثقتي في موظفي الوزارة تزداد كل يوم وأوصيهم بالعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق

أفضل النتائج والإنجازات في العمل"، حاثا منسوبي الوزارة على بذل المزيد من الجهود، بما يحقق رضا المستفيد من خدماتها.