7 مكاسب للأهلي من مواجهة برشلونة

الأربعاء - 14 ديسمبر 2016

Wed - 14 Dec 2016

حقق النادي الأهلي عددا من المكاسب بعد مواجهته فريق برشلونة الإسباني وديا أمس الأول على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري في مباراة الأبطال على كأس راعي الفريقين الخطوط الجوية القطرية، وذلك على الرغم من خسارته نتيجة اللقاء 3-5.



اقتراب تجديد عقد الرعاية

عززت المواجهة الرغبة في الراعي الاستراتيجي الخطوط القطرية في تجديد عقد راعيته للنادي ثلاثة مواسم أخرى، حيث دخلت المفاوضات مراحلها الأخيرة بعد اتفاق الطرفين على غالبية بنود العقد الجديد.



حدث تاريخي وفريد

سمى الأهلي نفسه أول فريق سعودي يواجه بطل الدوري الإسباني والذي يضم أبرز وألمع وأغلى نجوم العالم، كما أنه بات خامس فريق عربي يواجه برشلونة.



متابعة إعلامية عالمية

جذب إليه أنظار عشاق كرة القدم في العالم، حيث حظي اللقاء بمتابعة إعلامية عالمية من مختلف وسائل الإعلام التي اهتمت أكثر بوجود برشلونة في العاصمة القطرية الدوحة، كما تم نقل المباراة عبر 3 قنوات فضائية في منطقة الشرق الأوسط وهي السعودية الرياضية والكأس القطرية وBeinsport.



زيادة ثقة اللاعبين

زادت المباراة ثقة اللاعبين في أنفسهم كحافز جيد للفريق الذي ينافس على البطولات المحلية ودوري أبطال آسيا، وأسهمت الثلاثية التي سجلها الفريق في العملاق الكاتالوني في إظهاره بصورة جيدة محليا وخارجيا.



مشاركة المصابين

استغل المدرب كريستيان جروس المباراة في تجهيز عدد من اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في المراحل الماضية بداعي الإصابة كحارس المرمى ياسر المسيليم الذي بدأ المباراة قبل أن يترك مكانه للحارس الشاب أحمد الرحيلي، وكذلك ظهور لاعب المحور وليد باخشوين العائد من إصابة في الرباط الصليبي، كما شارك من الأسماء أيضا اللاعب الشاب سعيد الربيعي.



عودة قوية لمهند

عاد المهاجم مهند عسيري إلى المشاركة مع الفريق من جديد، بل نجح في تحريك المباراة بعد أن مالت كثيرا في البداية لمصلحة برشلونة، وذلك بتسجيله الهدفين الثاني والثالث، فارضا بذلك نفسه على المدرب جروس بعد غيابه عن المباريات في الفترة الأخيرة.



تألق فيتفا

نجح اللاعب اليوناني يوانيس فيتفاتزيديس في كسب رضا مدربه وجماهير الأهلي بعد أدائه مباراة أكثر من رائعة ولعبه دورا مؤثرا في إنعاش وسط وهجمات الأهلي عقب مشاركته بديلا، حيث صنع عددا من الفرص السهلة لزملائه.

الأكثر قراءة