3000 طالب في مهرجان المشي المدرسي بالرياض

الأربعاء - 14 ديسمبر 2016

Wed - 14 Dec 2016

أطلقت إدارة تعليم الرياض اليوم فعاليات (مهرجان المشي المدرسي) بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع ومدير إدارة النشاط الطلابي أنور أبوعباة، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية، بمشاركة 3000 طالب، وذلك في حديقة الملك عبدالله.



وأوضح الدكتور المانع أن إدارة تعليم الرياض تبنت هذه المبادرة، وبدأت بالمدرسة أولا ثم انتقلت إلى مكاتب التعليم، مشيرا إلى أن الإدارة وقعت اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع جمعية السكري، وجمعية كلانا، وجمعية أمراض القلب، وسيكون هناك تدشين لهذه الجمعيات بالمشاركة ونقل ثقافتها إلى الطلاب.



وبين أن الطالبات لهن مضمار مشي داخل أندية الحي وفق الضوابط، موصيا الطلاب والطالبات برياضة المشي، ونقل هذه الرياضة إلى آبائهم وأمهاتهم وأسرهم وذويهم، حتى تتم عملية انتقال هذه الثقافة إلى الجميع، لما للمشي من فوائد وأثر مباشر على الصحة.



وأكد المانع أن المهرجان استهدف طلاب التعليم العام في جميع المراحل، إضافة إلى طلاب التربية الخاصة، لنشر الثقافة البدنية والرياضية والصحية المعززة لصحتهم طوال فترات العمر، وتعويدهم على استثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وترسيخ القيم الوطنية ومفاهيم الوحدة والتسامح والاعتدال.