المواساة تشتري أرضا بـ50 مليون ريال في المدينة المنورة

الثلاثاء - 13 ديسمبر 2016

Tue - 13 Dec 2016

وقعت شركة المواساة للخدمات الطبية اتفاقية شراء أرض في المدينة المنورة مع شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بمبلغ 50 مليون ريال.



وأوضح بيان للشركة على موقع تداول أمس أنها ستمتلك بموجب الاتفاقية قطعة أرض ضمن مشروع شركة مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة بالجهة الجنوبية الغربية للمشروع على مقربة من طريق الملك عبدالله - الدائري الثاني على أن يتم سداد المبلغ المذكور على دفعتين، مشيرة إلى أنها سددت الدفعة الأولى عند توقيع العقد بمبلغ 40 مليون ريال، وستسدد الدفعة الثانية البالغة 10 ملايين عند تسلم وثيقة ملكية الأرض.



ولفت البيان إلى أنه تم تمويل قيمة الأرض عن طريق الحصول على تسهيل ائتماني متوافق مع الضوابط الشرعية من أحد البنوك المحلية يسدد بتاريخ 31 ديسمبر 2018 بضمان التوقيع على سند لأمر.



وتنص الاتفاقية على أنّ الغرض الأساسي من شراء الأرض إقامة مستشفى متكاملة عليها، وأن تنفيذ المشروع يبدأ بعد ستة أشهر من استلام الموقع ورخص البناء، إذ تعتزم الشركة إنشاء صرحها الطبي الجديد في المدينة المنورة بتكلفة تقديرية أولية تبلغ 400 مليون ريال، وسوف ينعكس الأثر المالي لهذه الاتفاقية في التقارير المالية بارتفاع بند (ممتلكات ومعدات) في القوائم المالية الأولية الموحدة للربع الرابع من 2016.

الأكثر قراءة