7 تطبيقات للتسريع الزمني لمقاطع الفيديو

الاثنين - 12 ديسمبر 2016

Mon - 12 Dec 2016

تقنية تايم لابس أو تصوير مرور الوقت تعتمد على تصوير صور عدة بفاصل زمني لدمجها وإنتاج فيديو مسرع، وتصوير مثل هذه التقنية كان صعبا في السابق ولكن الأمر بات أيسر بفضل التطبيقات الحديثة التي أشار إليها موقع live mint وهي:





Hyperlapse

وهو تطبيق متوافق مع برنامج الانستقرام ويتميز باستخدامه السهل اعتمادا على بيانات الهاتف لقياس وإزالة الإطارات، وكل ما على المستخدم تصوير مقطع فيديو وتسريعه بالسرعة التي يريدها، حيث يمكن للتطبيق تسريع الفيديو 12 مرة ومن ثم رفع المقطع على الانستقرام.





Microsoft Hyperlapse

واحد من التطبيقات القليلة لتسريع المقاطع لأجهزة الأندرويد ويوفر تسريعا حتى 32 مرة.





Framelapse

يلتقط مقاطع فيديو بجودة عالية ويتميز بكثير من الخصائص، حيث يمكنك ضبط الإطار الزمني والسرعة والتكبير والضبط التلقائي وضبط توازن اللون الأبيض واختيار الكاميرا الأمامية والخلفية وتعيين دقة الفيديو. كما يمكنك ضبط مدة تصوير الفيديو لإيقاف التسجيل التلقائي.





OSnap! Pro

يقدم تحكما متعدد المستويات سواء للقطات المتتابعة أو للتصوير بالتوقف الفوتوجرافي، ويمكنك استخدام واجهة الكاميرا الخلفية، فلاش، والتكبير، إضافة الصوت أو الموسيقى وضبط توازن اللون الأبيض، والتعرض والتركيز.





Time Lapse Video recorder

يوفر مجموعة معقدة من الميزات للفيديو الخاص قبل تصويره، حيث يمكن قفل الشاشة أو تعيين توازن اللون الأبيض أو إضافة الأصوات وتعديل اللقطة لكل ثانية، كما يمكن تصوير الفيديو تلقائيا بعد اختيار المدة التي ترغبها، كما يمكن تبديل الكاميرا الأمامية والخلفية وتحديد مدة الفيديو للإنتاج.





GorillaCam

يمكن أن ينشئ الفيديوهات المسرعة والكرتونية وبتقنية إيقاف الحركة كما يوفر خاصية التصوير التلقائي وبخاصية ضد الاهتزاز وتحديد الفاصل الزمني بين اللقطات.





Lapse It

يمكن من التقاط الفيديو المسرع ومشاركته بصيغ عدة، كما يمكن من تحميل الصور للتطبيق وإضافة الموسيقى وتعديل التركيز والتوازن للون الأبيض أو تغيير التأثيرات، كما يتيح رفع الفيديو مباشرة على اليوتوب عبر التطبيق أو الفيس بوك أو الانستقرام.