قائد الوحدة: راتب فزعة يا أثرياء مكة

أكد أن رحيل مضوي ليس حلا.. وكشف معاناة اللاعبين
أكد أن رحيل مضوي ليس حلا.. وكشف معاناة اللاعبين

الاثنين - 12 ديسمبر 2016

Mon - 12 Dec 2016

حذر قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة وليد محبوب من مغبة الأوضاع الحالية التي يمر بها اللاعبون، مشيرا إلى أن بعضهم لم يستلم أي رواتب منذ قدومه إلى النادي، مبديا تعاطفه الكبير مع زملائه القادمين من خارج مكة المكرمة، وقال «أبناء مكة يتعايشون مع الوضع على مضض، ولكن ماذا يفعل القادمون من خارجها ويريدون مصروفات لهم ولأسرهم؟»



وأكد محبوب أن إقالة الجزائري خيرالدين مضوي لن تكون الحل، لأنه لم يكن السبب الأساسي في المشكلة، مشيدا بما قدمه هذا المدرب خلال فترة عمله، قائد الفرسان طالب بـ «فزعة» الميسورين من أهل مكة براتب شهر أو شهرين للاعبين الذين لم يستلموا رواتب لـ6 أشهر، وكشف الكثير من الأسرار في هذا الحوار.





1 كيف تقيم تجربة مدرب الفريق المقال الجزائري خيرالدين مضوي؟

هذا الموسم كان الثاني له مع الفريق وهو بلا مجاملة مدرب متمكن ويجيد التعامل مع اللاعبين نفسيا وتكتيكيا، كما أنه منح الثقة للمواهب الشابة، وأتاح الفرصة للعديد من لاعبي الأولمبي بالمشاركة مع الفريق الأول، ومن وجهة نظري رحيله خسارة، فالظروف لم تساعده على تحقيق طموحاته وتطلعاته.



2 هل تعتقد أن الأوضاع ستتحسن بإقالة مضوي؟

إنهاء عقد المدرب تم بالتراضي بين الطرفين، ومشكلة الوحدة ليست فنية أو في المدرب، فاللاعبون يحتاجون إلى الدعم المادي والمعنوي، وهنا تكمن المشكلة، ومتى ما وجدوا حلا سترون الفرسان بثوب جديد وروح مختلفة.



3 ماذا يقلقك كقائد للفريق؟

ما يحز في النفس عدم وقوف المجتمع الوحداوي حول ناديهم في هذه الفترة العصيبة التي يحتاج فيها الكيان إلى الداعمين، وأتمنى من الجميع الالتفاف حول النادي، فنحن لا نرى يوميا سوى الرئيس هشام مرسي ونائب المشرف العام على كرة القدم أحمد شعيب ومدير الفريق بدر هوساوي ولا ندري أين البقية سواء أعضاء شرف أو محبين، وبصراحة نعيش أوضاعا صعبة، وأتمنى «فزعة» الميسورين ورجال الأعمال براتب شهر أو شهرين لدعم اللاعبين في الفترة المقبلة قبل فوات الأوان.



ونحن بصراحة نقدر ظروف الإدارة ونتمنى أن يفرجها الله، ونأخذ حقوقنا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها العديد من الأندية.



4 كلاعبين محترفين، ما مدى تأثير مشكلة الرواتب عليكم؟

هل تعلم أن هنالك لاعبين منذ أن وقعوا للنادي لم يستلموا أي مبلغ، فكيف تريدهم أن يلعبوا وهم لم يستلموا رواتبهم لـ6 أشهر، وإذا قلنا إن اللاعبين من أبناء مكة يستطيعون أن يتعايشوا مع الوضع على مضض، فماذا يفعل القادمون من خارج مكة وهم يحتاجون مصروفات لهم والتحويل إلى أسرهم، وبصراحة هذه المشاكل سببت لي الكثير من الإزعاج، كوني قائد الفريق.



5 تقود لاعبين حققوا عددا من البطولات، فيما لم تحقق أنت أي بطولة .. ألا ترى أن ذلك يصنع فجوة بينك وبينهم؟

أولا أفتخر بكوني قائد فريق يضم لاعبين كبارا حققوا العديد من البطولات والإنجازات ولعبوا للمنتخبات الوطنية، ثانيا نحن في الوحدة يد واحدة ونعمل من أجل الكيان، ثم إن لي خبرتي التي تؤهلني لأكون قائدا، فبدايتي كانت مع الأهلي ثم انتقلت إلى الوحدة ثم إلى الاتفاق ثم عدت للوحدة، وبصراحة نحن نملك لاعبين مميزين، وأتمنى من الجماهير أن تقف خلف الفريق وتدعمه.



6 يعزو البعض خسائر الفريق إلى ضعف المحترفين الأجانب .. ما تعليقك؟

جهاد الباعور وأدولفو ليما لهما دور كبير في الفريق، وأغلب الخسائر التي تعرضنا لها كانا خارج التشكيلة، ورغم ذلك نحن نحتاج إلى محترفين بمواصفات عالية يشكلون إضافة للفريق وتكون مستوياتهم أفضل من الموجودين، وتحديدا نحتاج محورا على مستوى عال.



7 ألا ترى أن التغيير الكثير في التشكيلة أدى لعدم الانسجام بين اللاعبين؟

اللاعبون متجانسون، وحتى الذين انضموا للفريق أخيرا سواء لاعبي أولمبي أو غيرهم منسجمون، حيث فزنا في عدة مباريات وانهزمنا في أخرى بسبب بعض الظروف، والدوري طويل وصعب، ويحتاج لعدم التفريط، وبصراحة أخشى على الفريق في المباريات المقبلة إذ استمرت الأوضاع الحالية، وأقول لكافة الوحداويين: النادي يحتاج وقفتكم وصبركم، وهذه إمكاناتنا هذا الموسم.



8 الجميع وحتى المدرب خيرالدين مضوي يقول إن مشكلة الفريق في الدفاع؟

ليس هناك مشكلة في الدفاع، ولكن كثرة الإصابات هي السبب، حيث احتار المدرب خيرالدين مضوي في علاج هذه المشكلة، ففي البداية كان يلعب كامل الموسى ويحيى المسلم، فتعرض الأول لإصابة وأصبح يلعب المحترف جهاد الباعور مع يحيى مسلم وأصيب الباعور وهكذا.



9 ما هو هدفكم للموسم الحالي؟

كما أسلفت في ظل الأوضاع الحالية سيكون هدفنا بقاء الفريق بعيدا عن حسابات الهبوط، وسنعمل على تحقيق نتائج مميزة في المباريات المقبلة، فالوحدة بدأ يدخل منطقة الخطر مع تحقيق فرق المؤخرة لنتائج إيجابية، حيث يقبع الفريق الآن في المركز الـ11 بعشر نقاط، أي بفارق نقطتين عن صاحب المركز الأخير.