تدشين مبادرة عطاء بأم القرى

الاحد - 11 ديسمبر 2016

Sun - 11 Dec 2016

نيابة عن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، دشن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي اليوم، مبادرة عطاء (التطوع البحثي وبحوث عطاء) بالقاعة المساندة بمقر الجامعة بالعابدية، وقاعة خوقير بمقر عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بالزاهر.



وأوضح الحربي خلال كلمته أن الاهتمام بالتطوع والمتطوعين هو مؤشر اجتماعي فاعل ذو دلالة قوية على تقدم المجتمعات، مؤكدا أن الجامعة تطمح من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق أهداف التطوع التي جاءت بها الرؤية الاقتصادية التنموية للسعودية 2030 من خلال مشاركة الجامعة في تحقيق أبحاث أصيلة تخدم التطوع في مختلف مجالاته.



بدوره أكد عميد عمادة البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل أن مقترح المبادرة منبعه كل من الدكتور سهيل باجمال والدكتورة سمية بنت عزت، كما تطوع معهما 30 من أعضاء هيئة التدريس ذوي التخصصات المختلفة والرتب العلمية المتفاوتة، ومنهم مجموعة من المهتمين المنتمين إلى مؤسسات متعددة ذات صلة.



كما تحدثت عميدة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بالزاهر الدكتورة هالة العمودي عن أهمية التطوع وأثره في العمل الخيري، وتعزيز نشر ثقافة التطوع، مشيدة بجهود أعضاء المبادرة وتحويل الفكرة إلى واقع ملموس.