ماذا يحمل المستقبل من اختراعات؟

الاحد - 11 ديسمبر 2016

Sun - 11 Dec 2016

عادة عندما نحاول التنبؤ بالمستقبل نميل إلى توقع المشكلات، أو التسهيلات والرفاهية التي من الممكن أن تحدث قياسا بالذي يحدث لنا الآن مقارنة بالماضي. لكن لم يخطر لنا أن نتوقع بدقة الأساليب والاختراعات التي ستحل المشكلات وتقدم التسهيلات، لصعوبة الأمر.



وبحسب "Tech Insider"، فإن منظمة بحثية تعنى بالاختراعات تدعى "معهد المستقبل" قدمت فكرة عن أنواع المنتجات التي سيستخدمها الناس بحلول عام 2026، وتحدث "تيك انسايدر" عن أهم الاختراعات التي ستتواجد في المستقبل، والتي تبدو غريبة وصادمة.



1
زراعة الدماغ، والتي تسمح للبشر بقراءة أفكار بعضهم:



بحلول عام 2026، قد يكون لدى الأزواج الخيار للحصول على زراعة الدماغ التي تسمح لهم بقراءة عقولهم بشكل متبادل.



وذلك بدلا من الاعتماد على التقارير الذاتية عن الحالات العاطفية وحالة الرفاهية، وسيكون بمقدورهم معرفة ذلك من خلال عمليات زراعة الدماغ.



ويؤكد معهد المستقبل أن الشركة التي ستزود بهذه الخدمة، سيطلق عليها اسم .Amethyst



ووفقا لتقرير معهد المستقبل بخصوص الأزواج، فإنه "سيتواجد جهاز صغير يتيح لكم أن تكونوا معا، حتى عندما تكونون بعيدين عن بعضكم البعض. يمكنكم التفكير والتحرك كشخص واحد، من غير تبادل الكلام، أو حتى الأفكار."





2
عملة جديدة في اقتصاد التعليم عبر الانترنت:



بما يشبه عملة "البيتكوين" فإن عملةEdublocks" "، ستكون عملة افتراضية جديدة حصرية للتعليم عبر الانترنت.



وإذا كنت تشاهد درسا لمدة ثلاث دقائق على موقع يوتيوب، أو محاضرة فيزياء لمدة ساعة على موقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، يمكنك الحصول على كمية محددة منEdublocks" تتناسب مع الوقت الذي استثمرته.



وقال فروندفيلدر: تسجل الدروس على قاعدة بيانات ثابتة، بحيث يمكن للآخرين الوصول لرؤية ما تعلمته. ويمكنك استخدام مهارات التعليم هذه لشراء مزيد من التدريب.









3
الواقع الافتراضي يساعد الأشخاص على احتراف الخطابة العامة:



يمكن للخطابة أن تغدو أكثر سهولة مع برنامج Winning Friends" "، وذلك عن طريق الواقع الافتراضي.



وهي برمجيات من شأنها أن تعطيك التحديثات في الوقت الحقيقي، عن جمهورك ونصائح لجعل عرضك التقديمي على أفضل ما يكون.



وورد في تقرير معهد المستقبل أنه سواء كنت تتحدث إلى شخص واحد أو إلى أشخاص متجمعين في الملعب فإنWinning Friends دليلك لإتقان الإقناع. وستعرف بالضبط متى تبتسم أكثر أو تنظم صوتك بحيث يبدو واثقا.







4
مجموعات الدم التي تمنح الناس ذوي الفصيلة النادرة من الدم، وسيلة للبقاء بأمان وكسب المال:



يمتلك 43 شخصا فقط في العالم فصيلة دم معينة، هذه الفصيلة التي أطلق عليها تقرير الدم الذهبي اسمRh-null" "، المعروفة باسم عامل البندر.



وبحسب تقرير تيك إنسايدر، فإن المشكلة تكمن في أن هؤلاء الأشخاص يمكنهم فقط قبول فصيلة Amethyst.



يقول "فروندفيلدر" إن مجموعات التبرع يمكن أن تسمح للأشخاص الذين لديهم الدم الذهبي ببيعه بتكلفة عالية، وقد تصل إلى 2400 دولار عن اللتر الواحد. كما يمكنهم أن يحتفظوا بالأرباح للاعتماد عليها عندما تكون هناك حاجة لديهم لشراء كثير منه، وذلك في حالة وقوع إصابات.











5
المياه التي تمنح الخلود، وبتكلفة عالية:



ترجح الأبحاث المتعلقة بالشيخوخة أن الشخص الأول الذي سيعيش إلى الأبد قد يكون بالفعل على قيد الحياة. وAguavida، هي المياه المستقبلية التي قد تمنح الناس الخلود، ومن شأنها أن تعطي الجميع هذه الفرصة.



ولكن، وفي حين تتزايد أعداد السكان بسرعة، فإن Aguavida ستحاول تجنب مشكلة الازدحام باحتوائها على المقومات التي تجعل بشكل دائم كل من يشربها عقيما.



قال "فروندفيلدر": حتى من دون زيادة العمر الافتراضي، ينمو السكان فقط بفعل معدل زيادة الولادة. تلك هي المسائل التي يتعين معالجتها".







6
خاتم المزاج، والذي يعطي الناس فرصة غير مسبوقة لصحتهم:



وجد العلماء أن البكتيريا التي تتواجد في القناة الهضمية لدى الناس، أو الميكروبيوم هي بشكل أساسي العقل الثاني.



ووفقا للتقرير فإن خواتم المزاج ستحتوي على نسخة كاملة من الميكروبيوم الخاص بالشخص الذي يرتدي الخاتم، وفي حال واجه بيئة قد تؤثر سلبا على هذه البكتيريا فإن لون الخاتم سيتغير، حيث يحتوي خاتم المزاج على بلورات سائلة قابلة للتحول إلى ألوان مختلفة، وذلك عند تباين درجات الحرارة، ويغلف الخاتم طبقة واقية، ومع تغير الحرارة، تتغير بنية البلورات وتتحول الأطوال الموجية للضوء، ثم يتغير لون الخاتم.



وهو ما يدفع الشخص نحو مغادرة المكان الذي يتواجد به، أو ربما مجرد غسل يديه.



قال "فروندفيلدر": من المفيد أن تتواجد هذه الخواتم، لنتعرف على مزاج الشخص ويتعرف الشخص على مزاجه بنفسه.









7
بيانات تصنف السلوكيات الحسنة التي تفعلها:



إذا كنا نريد قياس قيمة شخص ما، لا ينبغي أن نعتمد على حساباته المصرفية، كما يقول "فروندفيلدر".



بدلا من ذلك، علينا أن نطور ما أسماه التقرير: بيان السمعة، وهي قائمة مفصلة من الأفعال الاجتماعية الشهرية لكل شخص، مشابهة لفاتورة الكهرباء.



ومن شأن ذلك أن يحفز الناس على التصرف بطريقة تعود بالفائدة على المجتمع بدلا من أنفسهم. وهذا ما أكد عليه "فروندفيلدر".







8
جهاز مستكشف الرغبات لتجنب لحظات الضعف:



هو جهاز يمكن ارتداؤه ويمكنه استخدام علم وراثة الأشخاص، والتعريف النفسي، لتتبع شهواتهم ومساعدتهم على تجنب تناول الأطعمة غير الصحية خلال لحظات الضعف.



سيقدمIndulgence Navigator" " البيانات البيومترية من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي، فإن كنت على وشك فتح الحلوى الخاصة بك بالتزامن مع زيادة معدل ضربات القلب لديك، فيمكن للجهاز أن يرسل تنبيها لك.



كما أنه يعمل على العقاقير المنشطة، مثلا: لمعرفة كيف يمكن لسلالة من نبات مخدر أن تؤثر عليك.







9
تطبيق يستخدم الواقع الافتراضي من أجل قياس الحياة اليومية:



سيشجع تطبيق EZ الناس على صعود الدرج بدلا من المصعد، أو السلالم المتحركة. يبدأ الناس يومهم بعدد معين من النقاط، بعد مرور الوقت، ينخفض العدد فينبههم التطبيق بأن عليهم الصعود على الدرج لزيادة نقاطهم.



ستكون الفكرة هي دفع الناس نحو ممارسة التمارين، بجعل الصحة العامة أمرا جماهيريا عاما





.