مركز الملك سلمان يؤهل 180 قائدا شابا في 9 مناطق

السبت - 10 ديسمبر 2016

Sat - 10 Dec 2016

من عسير والجوف، وانطلاقا لسبع مناطق أخرى، أنهى مركز الملك سلمان للشباب تأهيل نحو 180 شابا ضمن برنامجه الخاص بتأهيل اللجان الشبابية التابعة لإمارات المناطق، بهدف رفع قدراتهم واستثمارها على النحو الأمثل، في تخصصات إدارة المشاريع والتسويق وفن التأثير ومهارات الاتصال.



وطبقا لبيان وزعه مركز الملك سلمان للشباب أمس، فإنه ركز في سياق برامجه على هذه اللجان التي يترأسها أمراء المناطق المختلفة في المملكة، على تقديم كل خبراته وإمكاناته المعرفية والتوجيهية والتطويرية، سعيا وضمانة لأن تكون المخرجات على مستوى عال من الجودة.



وكان المركز بدأ في العام الماضي 2015 بتدريب اللجان الشبابية في منطقتي عسير والجوف، في حين وسع المركز نطاق المبادرة هذا العام لتصل إلى سبع مناطق أخرى، هي الباحة وجازان وحائل ومكة المكرمة (جدة) والقصيم والشرقية (الدمام)، فيما ينتظر أن يصل البرنامج إلى المناطق الـ4 المتبقية (الحدود الشمالية، الرياض، المدينة المنورة، تبوك) خلال الفترة القليلة المقبلة.



ويعنى برنامج تأهيل اللجان الشبابية باستغلال طاقات الشباب من خلال العمل المنظم والمخطط والهادف، حيث تم تصميم برامج تدريبية تهدف إلى أن يكون عمل شباب المناطق في مشاريع الخدمة المجتمعية منهجيا علميا، ويحقق الاستمرارية من خلال ضبطه كعمل مؤسسي، ويسهم كذلك في تمكين الشباب من تنفيذ مبادراتهم الخاصة بأنفسهم بعد أن يكونوا قد اكتسبوا كل المهارات اللازمة لذلك.



وفيما وصل عدد المستفيدين المباشرين إلى أكثر من 180 شخصا، بلغت أعداد المستفيدين غير المباشرين المئات من خلال توفير المحتوى الكامل لهم بواسطة وسائل التواصل المختلفة التي يعتمدها المركز في نشر خدماته وبرامجه.



وفضلا عن ذلك يعمل المركز ويركز في هذه المبادرة على تكريس وتعزيز نقل المعرفة ومن ثم انتشارها إلى مختلف الشرائح من الشباب والشابات، بحيث تتعدى الفائدة والعائد المعرفي إلى فئات متنوعة ولا تقتصر على حضور الدورات والورش.



وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية مركز الملك سلمان للشباب، الهادفة إلى تطوير أداء اللجان الشبابية في المناطق، وتنمية أدوات الإبداع لديها، وتحفيزها نحو التنمية، وإكسابها المهارات اللازمة لصناعة المبادرات، وذلك عبر تعزيز قدرتها على إدارة المشاريع والتسويق، وتدريبها على فنون التأثير والإبداع ومهارات الاتصال.

الأكثر قراءة