ساما ترفض زيادة رأسمال ملاذ حماية لحملة الوثائق

الأربعاء - 30 نوفمبر 2016

Wed - 30 Nov 2016

يدرس مجلس إدارة شركة ملاذ للتأمين خطة عمل تتناسب مع متطلبات مؤسسة النقد "ساما"، بعد رفض الأخيرة طلب زيادة رأسمال الشركة حماية لحملة الوثائق ومساهمي الشركة.



تعذر الموافقة على طلب الشركة

وأوضحت شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني في بيان اليوم استلامها خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي الذي يفيد بتعذر الموافقة على طلب الشركة بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 260 مليون ريال، مشيرة إلى أن الخطاب تضمن عزم المؤسسة دعوة أعضاء مجلس إدارة الشركة قريبا لتوضيح الأسباب.



التقدم مرة أخرى

وأوضح البيان أن للشركة التقدم مرة أخرى للمؤسسة بطلب زيادة رأس المال، على أن يكون مبلغ الزيادة لرأس المال كافيا لتحقيق متطلبات هامش الملاءة المالية فور الانتهاء من عملية زيادة رأس المال وحتى انقضاء ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ الزيادة وتقديم خطة العمل المحدثة لذلك، لافتة إلى أن مجلس الإدارة سيدرس خطة العمل لتتناسب مع متطلبات مؤسسة النقد كما ورد في خطابهم المذكور، كما ستطلع الشركة المساهمين على التطورات بشكل مستمر.



عدم استيفاء المتطلبات

من جهتها أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي لعموم المعنيين والمهتمين أنه يتعذر على المؤسسة الموافقة على طلب شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني زيادة رأسمالها لعدم استيفائها للمتطلبات الأساسية اللازمة لذلك، علما بأنه يمكن لشركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني التقدم من جديد للمؤسسة بطلب زيادة رأس المال بعد استيفاء المتطلبات التي حددتها المؤسسة.



تقديم خطة عمل

وأكدت "ساما" على أن ما تم اتخاذه من إجراء بهذا الخصوص يأتي حماية لحملة الوثائق ومساهمي الشركة، كما أشارت إلى أنها استلمت طلبا من قبل شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني لرفع رأسمالها، وحددت المؤسسة قائمة بالمتطلبات التي يلزم الشركة تقديمها قبل البت في طلب زيادة رأس المال، مشيرة إلى أن المتطلبات تضمنت تقديم خطة عمل مفصلة وشاملة للسنوات الخمس المقبلة.