الطريفي: على إذاعات الدول الإسلامية فضح الميليشيات الحوثية وخطرها على مقدسات المسلمين

الخميس - 24 نوفمبر 2016

Thu - 24 Nov 2016

رأس وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية الدكتور عادل الطريفي، في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة أمس الأول، الاجتماع الثالث للمجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية، بحضور مساعد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السفير عبدالله عالم، والمدير العام للاتحاد محمد ولد بوك، ومندوبي الدول الأعضاء المجلس التنفيذي.



وأبرز عالم أهمية الإعلام، مبينا الدور الذي يؤديه اتحاد الإذاعات الإسلامية، خاصة في ظل تطور وسائل الإعلام والمنافسة الشديدة التي يشهدها هذا القطاع في ظل الانتشار الواسع لوسائل الاتصال الاجتماعي، مؤكدا أننا «بحاجة إلى جهود مكثفة لإصلاح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام».



بعد ذلك تحدث الطريفي عن الخطب الجلل الذي أصاب الأمة الإسلامية، وهو أن تحاول جماعة تدعي الإسلام قصف قبلة المسلمين مكة المكرمة، وهي الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح، والتي بفضل من الله تصدت لها قوات دفاعات المملكة، وعمدت إلى تفجير الصاروخ المستهدف على بعد كيلومترات من مكة المكرمة.



وأضاف أن جريمة العار التي نفذتها ميليشيات الحوثي وصالح لم تزد في قيادة السعودية وشعبها سوى التأكيد والتصميم بأن المملكة لن تتهاون أو تتراخى بأي شكل من الأشكال في الدفاع عن مقدسات المسلمين بكل السبل المتاحة، وبأنها تتشرف بتقديم الغالي والنفيس لحماية مقدسات المسلمين من أي عدوان.



وتابع: إن دور هذا الاجتماع التأكيد على فضح هذه الجريمة والتأكيد على إذاعات الدول الإسلامية بالعمل بكل جهد واجتهاد لفضح هذه الجريمة والتشديد على خطورة هذه الميليشيات على أمن وسلامة مقدسات المسلمين، وعلى فضح ممارساتها أمام العالم الإسلامي وأمام العالم كله، مؤكدا أنه أمام المسلمين مسؤولية كبيرة في مواجهة الحملات التي توجه ضدهم.



إلى ذلك، افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور وزير الثقافة والإعلام والسياحة في جمهورية قيرغيزستان، توقو بايقازاقوف، فعاليات الأيام الثقافية لجمهورية قيرغيزستان في المملكة.



وأكد الطريفي أن التعاون الثقافي يشكل جسرا في دعم العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية بين البلدين الشقيقن. وأشار إلى أن هذه التظاهرة الثقافية لجمهورية قرغيزستان في المملكة تأتي في إطار التعاون الثقافي القائم بين البلدين، وتجسيدا لمستوى العلاقات التاريخية بينهما.



ورحب الطريفي بضيوف المملكة في بلدهم الثاني، متمنيا أن يتعمق هذا التعاون الوثيق، وأن تتوسع آفاقه، وأن يشمل كل المجالات التي تعود بالنفع على الشعبين السعودي والقرغيزي، بما في ذلك التعاون الإعلامي والثقافي.



من جهته قال بايقازاقوف إن إقامة فعاليات الأيام الثقافية تتزامن مع اكتمال 25 عاما لاستقلال الجمهورية القرغيزية والعام التاريخي والثقافي للجمهورية بموجب قرار الرئيس، ألمازبيك أتامباييف. وأكد أن تنظيم فعاليات الأيام الثقافية لبلاده بالمملكة للمرة الأولى دلالة على أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تنتقل إلى مرحلة جديدة من تاريخهما.



بعد ذلك شاهد الحضور عددا من العروض الفنية والثقافية من الفلكلور القيرغيزي وعددا من الأفلام والفنون الجميلة، وفيلما وثائقيا يحكي العادات والتقاليد الثقافية لجمهورية قيرغيزستان.



ودشن الطريفي وبايقازاقوف على هامش الفعاليات المعرض الفني لجمهورية قيرغيزستان الذي يحتوي على أبرز الفنون التراثية واللوحات الفنية، وصور فوتوجرافية تعكس الثراء الثقافي.