تركستاني: مرسي لا يدفع ويدير الوحدة على طريقة سلف ودين

السبت - 19 نوفمبر 2016

Sat - 19 Nov 2016

هاجم عضو مجلس إدارة نادي الوحدة الدكتور عبدالرشيد تركستاني رئيس النادي هشام مرسي بسبب ما وصل إليه النادي من نتائج سلبية وتخبطات وأزمات مالية، مشيرا في حديثه لـ «مكة» إلى أن مرسي انفرد بالقرار دون أعضاء مجلس الإدارة، موضحا عددا من كواليس العمل الوحداوي في هذا الحوار.



1 ما سبب الخلافات في مجلس إدارة النادي، ولماذا هناك غياب عن الاجتماعات الدورية؟

لا بد أن نتحدث عن مجلس الإدارة منذ انتخابه، فقد دخل رئيس النادي هشام مرسي وكل تفكيره أن يقدم عملا جيدا للنادي، وتم تحقيق الهدف بالحصول على المركز التاسع في دوري الموسم الماضي، وذلك بمساعدة أعضاء مجلس الإدارة، ولكن للأسف هذا الموسم دخل وكله ثقة بأن ما تم تحقيقه كان بمجهود شخصي وفردي دون مساعدة من الآخرين، ثم بدأ يتخذ القرارات الانفرادية دون الرجوع إلى مجلس إدارة النادي، حيث قال لي في إحدى المرات إنه في حال رفض أعضاء المجلس أي قرار من قراراته فإنه سيذهب إلى الرياض لمقابلة رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد لأخذ موافقته على أي قرار يرفضه المجلس.



2 ماذا عن الأزمة المالية بالنادي؟

عدم توفر السيولة المادية بالنادي أدى إلى تذمر اللاعبين والمدربين في مختلف مناشط النادي، لأنهم جميعا أشخاص مسؤولون عن عوائل، فتأخير مستحقاتهم يضر بمصالحهم، وقبل أيام حصل خلاف بين رئيس النادي وأحد لاعبي السلة بسبب مستحقاته، وأمر مرسي بإيقاف اللاعب، وللأسف كل يوم تزداد الأزمة، فهناك أسباب داخلية، منها عقد المشرف الفني على الفئات السنية بالنادي المصري بدر حامد الذي يتعدى راتبه أكثر من 45 ألف ريال شهريا، فهل نادي الوحدة لديه الإمكانات لدفع هذا المبلغ؟ وهل هذه الوظيفة موجودة أساسا في الأندية الأخرى؟، والأمر الآخر هو عدم تحمل الرئيس لأي مصروفات في سفرياته مع الفريق الكروي الأول.



3 ما هو موضوع عضو الشرف ياسر يماني؟

ياسر يماني هو ابن الرمز الوحداوي الكبير محمد عبده يماني، وقد أبدى رغبته في خدمة النادي والمساهمة في إصلاح الأوضاع الإدارية والمالية، لكنه اعتذر عن الاستمرار وذلك لعدم تقديم رئيس النادي لعقد الرعاية للنظر فيه إلا متأخرا، إضافة إلى بعض الأوضاع الأخرى التي لم تعجب عضو الشرف.



4 الحقيقة هناك شبه إجماع على أن رئيس النادي يعمل بكل قوة لإنقاذ النادي؟

أعتقد أن رئيس النادي يعمل ليل نهار وذلك لعدم ثقته في الآخرين من أعضاء المجلس، وهو موجود دائما مع الفريق، سواء في معسكره في مصر، أو في النمسا بداية هذا الموسم، وهي أمور ترفيهية مميزة.



5 ماذا عن اللاعبين الأجانب في الفريق؟

للأسف تتم عملية اختيار الأجانب بطريقة عشوائية، وعلى حسب الراحة النفسية لرئيس النادي كما صرح في الإعلام، وحقيقة الأمر لا بد أن تشكل لجنة كرة في النادي من قدامى لاعبي الوحدة لاختيار أفضل العناصر لضمها لصفوف الفريق.



6 لماذا أعضاء الشرف بعيدون عن النادي؟

أعضاء الشرف معهم كل الحق في الابتعاد، لأن في بداية رئاسة مرسي في العام الماضي أمر عمال النادي بإنزال صور رؤساء النادي التي كانت معلقة في صالة أعضاء الشرف ووضعها في المستودع، بدون تبرير عمله هذا لأعضاء مجلس الإدارة، ومكثت هناك لأشهر عدة، فاقترحت عليه أن يعيد الصور إلى مكانها بعد تغيير براويزها ووضع صورته لتبقى بشكل واحد، ووافق فورا، علما بأن أعضاء مجلس الإدارة لم يكونوا موافقين على إنزال الصور من مكانها، بل كان القرار فرديا، وبعد كل هذا يطالب بوقفة أعضاء الشرف معه ومساعدته ماديا، وهو يعلم أن رؤساء النادي القدامى من أهم أعضاء الشرف.



والنقطة الثانية في هذا الموضوع لو تبرع أعضاء الشرف بالملايين للنادي أين ستذهب هذه الملايين، بكل أمانة ستذهب في صفقات لاعبين أجانب فاشلة، كما حصل في الموسم الماضي وهذا الموسم، بسبب سوء الاختيار.



والنقطة الثالثة هل مرسي تبرع بريال واحد للنادي؟ والجواب طبعا لا، لم يتبرع بأي شيء للنادي، بل كل ما يدفعه عبارة عن سلف تسجل على النادي يأخذها في أقرب فرصة تدخل فيها مبالغ خزينة النادي، فكيف تريد من أعضاء الشرف أن يدفعوا ورئيس النادي صوره في كل الصحف والقنوات الرياضية لا يدفع شيئا، ولو مقابل هذه الهالة الإعلامية، وبهذه المناسبة أريد أن أحكي قصة حصلت في الموسم الماضي، عندها طلب صاحب الفندق الذي يسكن فيه اللاعبون الأجانب في جدة مبلغ خمسين ألف ريال دفعة من حساب المدة التي سكنها اللاعبون، ولم يكن في صندوق النادي أي مبلغ، فاقترح أمين الصندوق بعد موافقة الرئيس أن نجمع من كل عضو خمسة آلاف ريال لتسديد مبلغ الفندق، ولولا الله ثم المهندس محمد سمرقندي الذين حل الموضوع بتأمينه من السفير محمد طيب الرجل الذي وقف مع النادي كثيرا وحل أغلب المشاكل المالية، فله مني كل الشكر والتقدير على ما قدمه وسيقدمه للنادي، ولولاه لطرد اللاعبين من الفندق.



7 ما علاقة مروان شعبان بمجلس الإدارة؟

مروان شعبان رجل خدم النادي خدمات جليلة، ووقف مع الإدارة وقفات مشكورة، وفي آخر اجتماع وافق جميع أعضاء مجلس الإدارة على دخوله كعضو مجلس إدارة، بسبب النقص الحاصل بعد استقالة الدكتور فواز بخاري، ولكن تدور أقوال في الخفاء عن رغبة مرسي في إجراء عملية تدوير في مجلس الإدارة وتعيين مروان شعبان نائبا للرئيس، وأنا أقول بأن مروان شعبان رجل من عائلة محترمة وتربيته لا تسمح له بأخذ شيء من شخص آخر بهذه الطريقة.