الكهرباء توقع اتفاقيات مع 4 شركات يابانية وكورية

الاثنين - 14 نوفمبر 2016

Mon - 14 Nov 2016

وقعت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء إحدى الشركات المملوكة للشركة السعودية للكهرباء مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات يابانية وكورية خلالة جولة لوفد من الشركة.



وأوضح نائب الرئيس للهندسة بالشركة المهندس محمد الرفاع أن الزيارة شهدت مباحثات مهمة مع 4 شركات عالمية في مجال الصناعات الكهربائية.



وبيّن أن شركة ميتسوبيشي اليابانية كانت أول محطات الوفد، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم معها يتم بمقتضاها تقديم الشركة للدعم الفني لنشاط الصيانة والتدريب وتطوير وتوحيد المواصفات وغيرها للشركة.



وأفاد أن الوفد عقد عددا من جلسات المباحثات مع شركة هيتاشي اليابانية وتم الاتفاق خلالها على برنامج صيانة شامل لمحطات النقل التي نفّذتها الشركة بالمملكة.



وأضاف أن الوفد انتقل إلى كوريا الجنوبية، حيث عقد مباحثات مع شركة هونداي ووقع مذكرة تفاهم تستهدف رفع كفاءة الاستثمار وتحسين كفاءة فاعلية تشغيل وصيانة الأصول ونقل المعرفة وتطوير الكفاءات الفنية والهندسية، كما أبدت الشركة الكورية رغبتها في توطين التقنية المتقدمة لديها في مجال الصناعات الكهربائية بالمملكة ووعدت بتسليم دراسة جدوى عنها، إضافة لذلك فقد زار الوفد شركة تيهان وهايسونج وتم التوصل معهم لخطة عمل للبدء الفعلي في توطين صناعة موصلات الكابلات وملحقاتها من خلال إنشاء مصنع متخصص في المدينة الصناعية الثانية بالرياض على أن تبدأ مراحل التصنيع مطلع العام المقبل.

الأكثر قراءة