يتصدر خمسة من صغار المخترعين ورواد الأعمال الشباب من المملكة و65 دولة في العالم إحدى منصات منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» غدا وبعد غد في فندق الفورسيزونز بالرياض، يتحدثون من خلالها عن ابتكاراتهم، وأسرار تفوقهم العلمي، ونظرتهم للمستقبل، وذلك أمام نحو 1500 شاب وفتاة.

ويتقدم هؤلاء المخترعين الطفلة السعودية كادي الخضيري-10 أعوام-، حيث ستتحدث عن اختراعها الذي نال الميدالية الذهبية في معرض ايتكس 2016، في ماليزيا، والميدالية الفضية في معرض كيوي 2016 بكوريا، بعنوان «جهاز المكتشف المبدئي لكسور العظام».

وتستعرض المخترعة الإماراتية فاطمة الكعبي -14 عاما- تجربتها مع الابتكار والاختراعات التي بلغت 12 اختراعا.

وستتحدث المبتكرة المصرية دينا موسى المتخصصة في الجزيئات والخلايا وعلم الأحياء، عن مشروع تركيبة طبية تنهي النزيف الحاد بمعدل أسرع من العلاجات الحالية، وهي حاصلة على براءة اختراع، وساعدت في تصميم وتدريس دورات تكنولوجية للطلاب الأصغر سنا.

كما سيستعراض توماس سواريز - 17 عاما- تجربته، والذي بدأ أعماله منذ كان في السابعة، وتعلم الترميز بنفسه، وابتكر أول تطبيق لـ «ايفون» في التاسعة، وأسس شركة CarrotCorp التكنولوجيا التي تبتكر تطبيقات المحمول لشركة «أبل»، وتقدم الاستشارات المتقدمة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتطوير أنظمة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

كما ينقل أولتايو سميثن -11عاما- تجربته في عالم الابتكارات التقنية، ويحكي قصة موهبته في مجال تطبيقات الهواتف النقالة التي جعلته أصغر طالب يقبل في أكاديمية StreetCode لتسريع الابتكار، وكيف بدأ في تطوير تطبيقات «ايفون»، وابتكار لعبة «Spike Rush» التي تم قبولها في المتجر في سبتمبر 2016، وحصل التطبيق في غضون شهرين على تصنيف خمس نجوم في فيس بوك.