إشاعة الفيضانات جريمة أمن قومي

الاحد - 13 نوفمبر 2016

Sun - 13 Nov 2016

توعدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس مروجي إشاعات حدوث فيضانات على محافظة جدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الـ48 ساعة الماضية، عبر مبادرة سترفع بها خلال الأيام المقبلة للجهات المعنية، لاعتماد نظام عام للأرصاد والتوقعات، يعاقب بموجبه مروجو الإشاعات للحد من انتشارها وتأثيرها، وفقا لوكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام.



وقال لـ«مكة» إن الاتصالات انهالت اليومين الماضيين على مركز التوقعات في الأرصاد، بناء على معلومات مغلوطة روجها بعض هواة الطقس، مستندين إلى صور جوية قديمة، وتمت متابعة الأمر وإبلاغ الجهات الحكومية بعدم صواب تلك المعلومات.



وأضاف: للأسف فإن مروجي تلك المعلومات المغلوطة لا يعون حجم الأثر الكبير لها في ترويع الناس في الداخل، وتأثيرها الاقتصادي على السياحة بمنع الناس من السفر إلى بعض المدن المذكورة في الإشاعات، خاصة أن الموسم الحالي موسم إجازات، كما أنها تؤثر في الأمن الداخلي، وتعطل الكثير من الأعمال الأمنية.



وأفاد غلام بأن هناك توقعات بهطول أمطار طبيعية من خفيفة إلى متوسطة لا تدعو للقلق على مناطق متفرقة من المملكة، ابتداء من منتصف نوفمبر الحالي، وحتى فبراير المقبل، وهي الفترة المطيرة بالمملكة.