هل مفاهيمنا عن التغذية الصحية والحميات خاطئة؟

الجمعة - 11 نوفمبر 2016

Fri - 11 Nov 2016

أسرار كثيرة عن الأنظمة الغذائية والحمية وإنقاص الوزن تظهر مع تقدم العلم، فهناك دراسات علمية جديدة كشفت أن ما يتداول مجرد أسطورة كحديث الجمهور وأن بعض ،«السيلوليت» عن الممارسات الصحية خاطئة يجب تصحيحها.



موقع أمازون جمع أحدث الكتب التي تتحدث في هذا المجال وما يخص الصحة العامة:







أسطورة السيلوليت

- الكاتب: أشلي بلاك

- الناشر: بوست هيل، 2017

لا تهتم بكل شيء قرأته أو سمعته سابقا عن (السيلوليت) - كله مجرد أسطورة.

تكشف لنا أشلي بلاك، وهي استشارية في الصحة والجمال لدى كثير من النجوم العالميين أسرارا يكشف عنها لأول مرة حول طرق إزالة السيلوليت وتغيير النموذج الصحي الخاص بكل شخص فينا.

كنا دائما نعتقد أن السيلوليت مشكلة تتعلق بالدهون، ومع ذلك فإن الفتيات النحيفات والبدينات يعانين منه، في واقع الأمر إن نحو 90 % من النساء يعانين من السيلوليت.







حرية الطعام إلى الأبد

-
الكاتب: ميليسا هارتويج

- الناشر: هوتون ميفلين، 2016

يعاني معظم الناس من الدخول في دائرة مفرغة حين يحاولون تخفيض أوزانهم. فهم يتبعون حمية قاسية وينجحون في البداية في التخلص من بعض الوزن الزائد، لكنهم سرعان ما يستعيدون أوزانهم السابقة - وربما أكثر - بعد التوقف عن الحمية لفترة وجيزة.

يقدم الكتاب حلولا حقيقية لأي شخص وجد نفسه عالقا في الدائرة المتعبة من الحمية والتوتر، ومن ثم إعادة اكتساب الوزن، وعدم القدرة على التحكم بالشهية للطعام.







أفضل نظام غذائي صحي​

- الكاتب: جون ماكدوجال

- الناشر: هاربر، 2016

يساعدنا الكتاب على التمتع بصحة جيدة والاستمتاع بكميات معتدلة من النشويات المغذية.

يواجه الكتاب آلة الدعاية المضللة التي تدعي أن الحياة الصحية والتخلص من الوزن الزائد يكمنان في اتباع أنظمة غذائية خطيرة تعتمد على الابتعاد عن النشويات وتناول أغذية ذات محتوى عال من الدهون.

يقدم جون دليلا واضحا ومثبتا لما يجب أن نأكله وما يجب أن نتجنبه للوقاية من الأمراض، وإبطاء مظاهر الشيخوخة، وتحسين اللياقة البدنية، والحفاظ على البيئة، واكتساب مظهر جذاب.







العناصر الخمسة

- الكاتب: دوندي داهلين

- الناشر: تارتشر بيريجي، 2016

يسلط الكتاب الضوء على الحكمة التي تكمن في نظام علاج تقليدي قديم ويساعد القارئ على فهم نفسه. تبين داهلين لنا أننا جميعا نولد مع إيقاعات فردية تتجاوز تأثير الجينات والتربية بشكل كبير.

نظام علاج العناصر الخمسة الذي يتحدث عنه الكتاب ظهر في الطب الصيني عندما وضع العلماء نظرية تقول إن الكون يتألف من خمس قوى: الماء، الخشب، النار،

التراب، المعادن.

فهذه العناصر تساعدنا على الحفاظ على التوازن.