علماء باكستان يطالبون التحالف الإسلامي بردع إيران

السبت - 12 نوفمبر 2016

Sat - 12 Nov 2016

دعا العلماء في باكستان الدول الإسلامية إلى ضرورة تبني استراتيجية مشتركة لوقف تغلغل إيران في شؤون الدول الإسلامية والعربية، ومكافحة نشاط التنظيمات والميليشيات الإرهابية التي تدعمها إيران لتفريق الأمة.



جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقدته جمعية علماء باكستان في إسلام أباد أمس تحت عنوان «المؤتمر الوطني للدفاع عن أرض الحرمين الشريفين» وشارك فيه عدد من العلماء ورؤساء الجمعيات الإسلامية.



وذكر رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر الأشرفي أن العلماء قد اجتمعوا في العاصمة إسلام أباد تلبية للدعوة التي جمعت حشدهم العلمي بتنوعه وتعدده، مستعرضين الحدث الجلل الذي تعرضت له مكة المكرمة على أيدي ميليشيات العصابة الانقلابية الحوثية، بما فيه من تجاسر خطر حاول خاسئا استهداف مهوى أفئدة المسلمين وقبلتهم بصواريخ الدعم الإيراني.



ودعا المؤتمر المجتمع الدولي أن يكون على يقظة تامة من خطورة إيران على سلم العالم وسكينته، فإن منطقة الشرق الأوسط على صفيح ساخن، واستقرارها مطلب دولي كما هو قبل ذلك مطلب إسلامي.



وختم المؤتمر بيانه مطالبا دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أن تكون هذه القضية في طليعة أجندة تحالفهم، فهذا الإرهاب على مقدسات الإسلام لا يعدله إرهاب. كما عليهم أن يوضحوا أن صحيح الإسلام بريء من هذا العنصر الدخيل عليه إن من خوارج القاعدة وداعش أو حلفائهم في مصلحة النكاية بالمسلمين وغيرهم بدافع من خرافاتهم وهم سدنة إيران ومصدرو بلائها.



وفي السياق استنكر منتدى رابطة علماء وأئمة إسبانيا استهداف الحوثيين لمكة المكرمة، واصفين ذلك بأنه اعتداء غاشم.



وبين المنتدى في بيان وقعه 54 عالما وإماما إسبانيا أن هذه المحاولة الحوثية الآثمة تحتم على كل ذي لب وكل من ألقى السمع وهو شهيد أن ينهض للوقوف مع المملكة قيادة وشعبا، دولة وحرما، وأن يكشف ما أسعفته قوته لكشف أباطيلهم ورد كيدهم وفضح ألاعيبهم.



إضاءات من البيان



1 دعوة المجتمع لليقظة من خطورة إيران



2 الإشادة ببيان رابطة العالم الإسلامي حول الحادثة



3 مطالبة دول التحالف الإسلامي العسكري بردع مثل هذه الانتهاكات