قدم لبنان تفقد الجمل الأنيق

خسرت كرة القدم اللبنانية لاعب وسط الأنصار الدولي السابق والعقيد في الجيش اللبناني نور الجمل الذي قضى أمس الأول أثناء الاشتباكات مع مسلحين في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا

خسرت كرة القدم اللبنانية لاعب وسط الأنصار الدولي السابق والعقيد في الجيش اللبناني نور الجمل الذي قضى أمس الأول أثناء الاشتباكات مع مسلحين في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا

الاثنين - 04 أغسطس 2014

Mon - 04 Aug 2014



خسرت كرة القدم اللبنانية لاعب وسط الأنصار الدولي السابق والعقيد في الجيش اللبناني نور الجمل الذي قضى أمس الأول أثناء الاشتباكات مع مسلحين في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا.

ونعى الأنصار، بطل لبنان بين 1988 و1999 “أحد أبنائه الذين يفتخر بأنه ارتدى قميص النادي، العقيد نور الجمل، داعيا جماهيره أينما وجدوا لأوسع مشاركة في تشييع الفقيد والصلاة على جثمانه في جامع الخاشقجي عند صلاة الظهر”.

كما نعت قيادة الجيش اللبناني”العقيد الشهيد نور الدين الجمل الذين استشهد يوم أمس خلال الاشتباكات التي خاضها الجيش ضد المجموعات الإرهابية في منطقة عرسال”.

الجمل من مواليد 1966 في بيروت، متزوج وله ثلاثة أولاد، تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط عام 1990، وتدرج في الترقية حتى أصبح عقيدا اعتبارا من مطلع عام 2012، وهو شقيق العميد المتقاعد محمود الجمل مستشار رئيس الوزراء السابق سعد الحريري ومسؤول تيار المستقبل في بيروت، وأيضا شقيق العميد عماد الجمل مساعد قائد سرية بيروت الأول في قوى الأمن الداخلي.

وقال قائد منتخب لبنان والأنصار السابق جمال طه “كان نور إنسانا متواضعا وخلوقا، تحبه عندما تتعرف إليه وهو متعلق كثيرا بعائلته.

يصعب علينا أن يرحل بهذه الطريقة”.

وأضاف “كانت تسديداته بقدمه اليسرى صاروخية من خارج المنطقة.

كان قويا بدنيا ومراوغا جيدا كما تميز بكراته الرأسية.

هناك حالة من الذهول هنا قبل تشييعه”.

من جانبه نعى منسق عام قطاع الرياضة في تيار المستقبل حسام الدين زبيبو العقيد الجمل قائلا”علاقتي قديمة بنور مذ كنت مشجعا له في جمهور نادي الأنصار.

اتصلت به السبت الماضي وأخبرني عن نقله إلى عرسال الشهر الماضي بعد خدمة لخمسة أعوام في صيدا (جنوب).

عبر لي عن قلقه الشديد إزاء الوضع الراهن في البلاد”.

واعتبر مدرب الأنصار السابق محمود برجاوي أن الجمل كان “لاعب وسط يرضى بلعب عدة أدوار لمصلحة الفريق، ومن دون مقابل، لأنه تربى في نادي الأنصار، وقد جال معه في عدة مناسبات محلية وخارجية”.

ورأى الصحفي علي حميدي صقر أن “الجمل كانت له بصمته في المباراة الأهم في الدوري اللبناني بين النجمة والأنصار، فبعد غياب دام 15 عاما و66 يوما بسبب الحرب، التقى الفريقان في النسخة الثلاثين من الدوري على ملعب النجمة في المباراة في موسم 1989-1990، وافتتح التسجيل في الدقيقة 28 قبل أن يضيف علي قبيسي الثاني لتنتهي المباراة 2-صفر للأنصار”.