فايرفوكس يضيف خاصية لأجهزة أندرويد

طرحت شركة «موزيلا» لتطبيقات الكمبيوتر التي تنتج متصفح الانترنت «فايرفوكس» إصدارا تجريبيا جديدا للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد

طرحت شركة «موزيلا» لتطبيقات الكمبيوتر التي تنتج متصفح الانترنت «فايرفوكس» إصدارا تجريبيا جديدا للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد

الاحد - 27 يوليو 2014

Sun - 27 Jul 2014



طرحت شركة «موزيلا» لتطبيقات الكمبيوتر التي تنتج متصفح الانترنت «فايرفوكس» إصدارا تجريبيا جديدا للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وتتيح الخاصية الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام أندرويد عددا لا نهائيا من طرق تخصيص الشاشة الرئيسة للجهاز باستخدام متصفح الانترنت فايرفوكس.

ويمكن الحصول على النسخة التجريبية لبرنامج فايرفوكس لأجهزة أندرويد من خدمة «قوقل بلاي» على الانترنت.

وهذا البرنامج يتيح طرقا عديدة لإضافة محتويات أي موقع انترنت يختاره المستخدم إلى الشاشة الرئيسة كما يتيح إنشاء صفحات فردية لوضعها على الشاشة.

يذكر أن نظام التشغيل أندرويد يسمح بتشغيل عدد كبير من برامج تصفح الانترنت للأجهزة المحمولة منها قوقل كروم وأوبرا ميني ودولفين وماكستون وغيرها إلى جانب فايرفوكس.

ويتفوق برنامج كروم منذ زمن طويل على فايرفوكس سواء على الأجهزة المحمولة أو الكمبيوتر الشخصي، لذلك رأت موزيلا ضرورة تحسين برنامجها لكي تحافظ على قدرته التنافسية في مواجهة برامج تصفح الانترنت الأخرى.

ووفقا لبيان موزيلا فإنه يمكن باستخدام فايرفوكس إضافة محتوى الشاشة الرئيسة من عدة مواقع وخدمات مختلفة.

على سبيل المثال يمكن للمستخدم الآن إضافة محتوى من خدمات مثل انستقرام وبوكيت وفيميو وويكيبيديا.

كما يتيح فايرفوكس للمستخدم أيضا اختيار صفحة الشاشة الرئيسة لتكون الصفحة الرئيسية.

كما يتيح إعادة ترتيب الصفحات وإخفاء صفحات محددة كما يمكن إخفاء كل الصفحات إذا كان المستخدم يفضل الشاشة الرئيسة خالية من أي أيقونات.

كما تتيح النسخة التجريبية من فايرفوكس التبديل بين اللغات المختلفة دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز.

ويمكنك التنقل بين 54 لغة مختلفة.