نتائج المنتخب تدفع اتحاد عيد للتمديد

الخميس - 27 أكتوبر 2016

Thu - 27 Oct 2016

حسم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قراره بشأن طلب التجديد لمجلسه الذي تنتهي فترته في يناير المقبل، وسيتم الإعلان عن ذلك رسميا خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، المقرر عقدها الاثنين المقبل في فندق موفنبيك بمدينة الرياض.



وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن رغبة أعضاء المجلس الكبيرة في تكملة العمل الذي بدؤوه جعلت رئيس الاتحاد يستجيب لخيار التمديد حتى فراغ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.



وأوضح عضو في الجمعية العمومية وأحد المؤيدين لفكرة التمديد لمجلس الإدارة الحالي أن النتائج التي حققها المنتخب الأول في التصفيات حتى الآن، وتأهل منتخب الشباب لكأس العالم ساهما في تصاعد رغبة البعض في التمديد لهذا الاتحاد الذي استطاع تحقيق إنجازات غابت عنها الكرة السعودية في الفترة السابقة، بالإضافة إلى تطوير المداخيل المالية لتصل إلى أكثر من 140 مليون ريال سنويا، وهو ما لم يحدث سابقا، حيث أصبح اتحاد الكرة يعتمد بشكل كبير في إدارة شؤونه المالية على إيراداته الاستثمارية.



وحول إمكانية ترشح عيد لفترة رئاسية ثانية قال العضو «لم يتم الحديث مع عيد حول فترة رئاسية أخرى، وإنما الحديث كان حول التمديد. وأعتقد أنه لن يترشح لفترة رئاسية ثانية، وسيكتفي بما حققه خلال السنوات الأربع الماضية التي شهدت فيها الكرة السعودية استعادة جزء من بريقها المفقود بتحسن النتائج والوصول للمركز الـ51 عالميا، بعد أن كان ترتيب الأخضر عندما تسلمت الإدارة الحالية المهمة قبل أربع سنوات 124».



وتطرق عضو العمومية لمستقبل عيد قائلا: بحسب معلوماتي فإن الخطوة المقبلة لعيد بعد نهاية فترته الرئاسية الحالية ستكون في اتجاه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال الترشح لأحد المناصب المهمة، فالتجربة الثرية التي يحملها ستساعده على النجاح في أي موقع.