42 ألف ريال تكلفة الرحلة السياحية الأولى للسعودية

الثلاثاء - 18 أكتوبر 2016

Tue - 18 Oct 2016

تستضيف المملكة سنويا الملايين من الزوار لأداء فريضتي الحج والعمرة في مكة، لكنها نادرا ما تفتح أبوابها لسياح الغرب.



ونظرا لذلك أعلن موقع Mountain Travel Sobek عن رحلته السياحية الجديدة والمحدودة إلى السعودية، والتي تعتبر الطريقة الوحيدة لزيارة السعودية كسائح، لأن التأشيرات لا تصدر في السعودية إلا للأعمال أو لزيارة أقارب متواجدين في المملكة.



وستنطلق الرحلة إلى السعودية التي بلغت تكلفتها 11195 دولارا، ما يعادل تقريبا 42 ألف ريال سعودي، وستكون خلال الفترة من 1 وحتى 9 ديسمبر 2016، وهي رحلة لمرة واحدة في العمر لهذه الوجهة.



يترأس الرحلة إلى العجائب السرية في الأراضي السعودية الرئيس التنفيذي للشركة كيفين كالاهان Kevin Callaghan، بجانب الخبير في السياحة السعودية بريد بيلر Brid Beeler ، ذلك وفقا لموقع Travel And Leisure

وستشمل الرحلة استكشاف منطقة الربع الخالي، أكبر صحراء رملية في العالم، ورحلة إلى واحة النخيل، وزيارة مدينة العلا التي يعود تاريخها إلى 2000 عام، كونها تقع على طريق البخور، أحد أهم الطرق التجارية بين الهند ومصر والدول العربية.



وتتيح الرحلة الفرصة للزوار لرؤية مدائن صالح التاريخية المرتبطة بشبيهتها البتراء في الأردن، ورؤية صخرة الفيل الضخم (جبل الفيل).

ويعود تاريخ المنطقة إلى عام 1 قبل الميلاد، وتقع على مفترق طرق النبطية، حيث تحكم سكانها بالتجارة، وبمرور القوافل على ذلك الطريق، المحملة باللبان الشحري، ونبات المر، والملح، والذهب، والتوابل، والحرير.



كما سيتمكن السياح من استكشاف العاصمة الرياض، وزيارة قصر المربع، وحصن قصر المصمك، والمتحف الوطني، والأسواق المحلية التي تبيع السجاد اليدوي، والعود، والسيوف.





قصر المربع





واحة النخيل





منطقة الربع الخالي





المتحف الوطني





العلا





مدائن صالح





قصر المصمك