العيسى: مراتب للمعلمين قريبا

الاثنين - 03 أكتوبر 2016

Mon - 03 Oct 2016

أوضح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ «مكة» أمس أن شكوى طلاب الماجستير الموازي بجامعة الباحة قيد الدراسة، حيث ألغي برنامج التعليم الموازي قبل أربع سنوات، ونتمنى أن تنتهي قريبا.



وألمح إلى أن هناك نظاما جديدا للجامعات بعد إلغاء مجلس التعليم العالي يعطي الجامعات مزيدا من الصلاحيات، لا يزال تحت الدراسة بمجلس الخبراء، لافتا إلى أن وزارة الخدمة المدنية تدرس مراتب المعلمين، وأنه سيتم تعيين مدريين للجامعات التي يشغل منصبها مدير مكلف.



شكلنا لجنة لمراجعة تعثر المباني » وقال بالجامعة، وهناك أسباب عدة لتعثر المشاريع، منها الإشراف والمتابعة والمقاولون والمواصفات التي وضعت للمشاريع، وعند حل تلك المشاكل سيتم العمل وكافة المشاريع المتعثرة قديمة ونحاول إعادة معالجتها، الأسبوع المقبل سيتم إيصال السلسلة الثالثة من كتب الإنجليزية، حيث .



« وفرت سلسلتان وبقيت واحدة وعقد أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود اجتماعا أمس مع الوزير العيسى في مقصورة خاصة في مبنى كليات البنات لمناقشة احتياجات التعليم العام والعالي في المنطقة.



وكان أمير منطقة الباحة ووزير التعليم دشنا مشروع مباني كليات البنات العاجلة والمشتمل على 10 مبان بتكلفة إجمالية بلغت نحو 156 مليون ريال.



وأوضح مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله الزهراني أن كافة المباني العاجلة تضم مباني خدمات مساندة للشبكات التعليمية ومبنى للتشغيل والصيانة ومبنى لتقنية المعلومات وكافتيريا للطالبات ومصلى حيث روعي في تنفيذها أن تكون مزودة بأفضل الأنظمة الكهربائية والميكانيكية من إنذار وإطفاء وإدارة ومتابعة ومراقبة. وأكد أن تنفيذ البنية التحتية من أعمال الموقع العام للمواقع الثلاثة ”الباحة، المخواة، المندق“ وتشمل شبكات التغذية والصرف والري وخزانات المياه والكهرباء والإنارة.