"الايكاو" تجدد عضوية الأكاديمية السعودية للطيران وتعتمدها مركزا للتدريب الأمني

الجمعة - 30 سبتمبر 2016

Fri - 30 Sep 2016

جددت منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) العضوية الكاملة للأكاديمية السعودية للطيران المدني في برنامج التدريب الجوي المتقدم، واعتمدتها كمركز تدريب أمني معتمد، وذلك على هامش مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني الذي يعقد حاليا في مونتريال، إذ تسلم رئيس أكاديمية الطيران فهد الحربي شهادتي التجديد والاعتماد.



من جهته أكد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للخدمات المركزية نعيم الشبانة أن تجديد العضوية والاعتماد، يعكس مدى التطور النوعي في مجال تدريب علوم الطيران في المملكة، وعده خطوة مهمة باتجاه تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة وتعمل عليها، ولا سيما أن تطور التدريب يعد عاملا رئيسا في رفع الكفاءة التشغيلية ومستوى السلامة في قطاع الطيران بالمملكة.



ونوه بضرورة الاستمرار والسير على ذات الخطط التي تدعم تطوير التدريب، متطلعا بأن تواصل الأكاديمية دورها المؤثر لتصبح مركزا متفردا في قيادة علوم الطيران في المنطقة.



من جانبه عد رئيس الأكاديمية السعودية للطيران المدني فهد الحربي الحصول على العضوية الكاملة والتحول إلى مركز أمني معتمد إنجازا وإنصافا من المنظمة الدولية (ICAO) للجهود التي بذلت في مجال اعتماد المقاييس الدولية للتدريب في قطاع الطيران، الذي تحقق بعد أن اجتازت الأكاديمية كل الشروط والمعايير الدولية والفحص الدقيق من قبل مفتشي المنظمة، الذين زاروا طوال الفترة الماضية ميدانيا مقر الأكاديمية، ووقفوا خلالها على مطابقتها لتلك الشروط.



وأشار إلى أن تجديد العضوية اعتراف دولي باعتماد الأكاديمية كمركز تدريب عالمي يمكنها من تبادل الحقائب التدريبية مع الدول الأعضاء، ويجعل مناهج الأكاديمية متوافقة مع المناهج الدولية، ويخولها عقد دورات تدريبية معتمدة، مبينا أن الأكاديمية قطعت شوطا كبيرا تجاه اعتمادها كمركز امتياز إقليمي معتمد على النطاق الدولي في المنطقة، بعد أن اجتازت حتى الآن 14 متطلبا من أصل 15، لافتا إلى أنها قريبة من تحقيق المتطلب الأخير لتضيف إنجازا آخر، مثمنا في ذات السياق الجهود التي بذلها فريق العمل بالأكاديمية والتي تكللت بتجديد العضوية.



يذكر أن منظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) اعتمدت الأكاديمية السعودية كمركز تدريب معتمد، ومنحتها اعتمادا مماثلا كمركز إقليمي.