الطعام في الصين يفتقر إلى اللحوم

الجمعة - 30 سبتمبر 2016

Fri - 30 Sep 2016

اعتقد "ترايسي ماكميلان" أحد مستكشفي مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العلمية" أن النظام الغذائي الصيني يحتوي على الكثير من اللحوم، ومنتجات الألبان، مثل أغلب ثقافات التغذية في أنحاء العالم.



وقد توقع في رحلته إلى شنجهاي الصينية أن السكان الذين بلغ عددهم 1.3 مليار نسمة يسيرون على الطريقة الأمريكية نفسها في تناول الوجبات الثلاث اليومية.



لكنه فوجئ عندما حصل على عصيدة مصنوعة من الأرز والماء، كوجبة للإفطار في قرية ريفية غرب الصين، حيث يتناول أهل هذه القرية الأطعمة السادة.



اقرأ ايضا: ظهور قط الرمال العربي بعد غياب 10 سنوات



وحرص المضيف في القرية الصينية على أن يتناول "ماكميلان" طبق الـWoh-Woh ، والذي يحتوي على معكرونة مصنوعة من دقيق القمح، متبلة بالمرق والبيض، وعلى الرغم من أن الطعام كان يوصل إلى مرحلة الشبع، إلا أنه يفتقر إلى النكهات، حتى مع وجود الزيت الحار الذي قد يضفي بعض النكهة.



بعد ذلك انتقل فريق الاستكشاف إلى مطعم مجاور، حيث يباع طبق "الباوزي-Baozi"، وهو كعك القمح المحشو، والمطهو على البخار.



أقر "ماكميلان" بتناقض جميع ما سمعه حول استهلاك الصين للحوم، مع ما رآه وجربه من الأطعمة الصينية، حيث لا يمكن مقارنة استهلاك اللحوم في الصين بالنظام الغذائي الأمريكي.



كما أصدر مسؤولون في الصين توصيات غذائية جديدة حول خفض استهلاك اللحوم، ويتوجب على الحكومة تحديث الدليل الغذائي الذي يحاكي ثقافة الطعام الصيني.



الصينيون يشيرون إلى النشاء (النشويات) كوجبة رئيسة، ويعد النشاء أساس الوجبات الصينية، وعدم تناوله يجعل الطعام مجرد وجبة خفيفة غير معتادة.



والأطباق الرئيسة في الصين لا تحتوي على اللحوم إطلاقا، حيث إن وجباتهم الرئيسة هي: الباوزي، أو المعكرونة، أو الأرز.



وبخلاف ذلك، فإن الولايات المتحدة التي أتى منها "ماكميلان" ترى أن عدم وجود اللحوم والبروتين في الوجبة يجعلها وجبة غير متكاملة، وهذا ما جعل "ماكميلان" يطرح العديد من الأسئلة منها:



هل سوق اللحم العظيم في الصين مجرد ظاهرة حضارية؟



كيف يمكن مقارنة عادات تناول الطعام عند الصينيين مع الأمريكيين؟



وهذا ما يخطط لمعرفته في رحلاته المقبلة.



قد يعجبك: 10 مسافرين مزعجين في رحلات الطيران





طبق الـ woh woh

الأكثر قراءة