تحليل لسوق معدات الحماية الشخصية في السعودية

الأربعاء - 28 سبتمبر 2016

Wed - 28 Sep 2016

الحصول على وظيفة أمر مهم، ومن أجل أداء المهمة بشكل كامل يتطلب ذلك التكيف حسب متطلبات الوظيفة، في الواقع يمكن تشبيه ذلك بالدور في المسرحية، حتى يتم إتقان المشهد فإن الممثل يدخل في الشخصية ويتلبس كل تفاصيلها ويعيشها.



هذه الجزئية التي نوردها فيما يلي تأتي بعد الحصول على الوظيفة، إنها الخطوة التي تسبق مباشرة العمل، إنها مرحلة الاستعداد المتعلقة بوسائل الحماية والأمان.



نظرا لارتفاع الوعي حول السلامة في العمل، ازداد الطلب على سوق معدات الحماية الشخصية في السعودية مؤخرا بشكل لافت.



اقرأ: فرنسا تفرض ضرائب لمكافحة السمنة



إذ تعد السعودية إحدى المناطق الواعدة لمستقبل معدات الحماية الشخصية في الشرق الأوسط، ذلك وفقا لتقارير MRRSE التي جمعها موقع Digital Journal.



وتشتمل معدات الحماية على أدوات حماية العين والوجه، وأدوات حماية الرأس، وأدوات حماية السمع، وأدوات حماية الجهاز التنفسي، إضافة إلى الأحذية المهنية.



وتستخدم تلك المعدات أثناء القيام بعدد من الوظائف، مثل: البناء، التصنيع، مجالات النفط والغاز، الأعمال الكيميائية، تصنيع المواد الغذائية، ومجالات الرعاية الصحية.



وجاءت أسباب زيادة إقبال الأسواق السعودية على معدات الحماية الشخصية كالآتي:



1 رفع المصانع وعي العاملين حول سلامتهم.



2 تكرار الحوادث في أماكن العمل.



3 حاجة العاملين في مجالات النفط والغاز والكيماويات والبناء والتصنيع لحماية خاصة.



4 اعتبار السعودية المصدر الرئيس للنفط والغاز.



فيما تسبب ارتفاع الطلب على التقنيات المتقدمة المستخدمة في الصناعات، وتقليل الحاجة لوجود أيد عاملة بشرية في صناعات السيارات والأدوية في انخفاض الطلب على معدات الحماية الشخصية.



وتعد منطقتا شمال وجنوب المملكة أكثر المناطق غير المستغلة من قبل سوق معدات الحماية الشخصية، بسبب قلة استخدامها مقارنة بالمناطق الأخرى.



وتتحكم المنطقة الشرقية بسوق معدات الحماية الشخصية، كونها تشكل أكثر من 50% من إجمالي السوق، باعتبارها موطن النفط والغاز في السعودية، مما أدى لإنشاء كبرى الشركات المتخصصة في قطاع النفط والغاز،

مثل: أرامكو السعودية، ونماء الكيمياوية في تلك المنطقة.



حول MRRSE:



MRRSE هي اختصار لـ Market Research Reports Search Engine والتي تعني: محرك بحث تقارير السوق البحثية.



ويشمل عددا كبيرا من التقارير والإحصاءات حول الصناعة والسوق، وتكون البيانات غالبا من وكالات الإحصاءات الوطنية، ووكالات الاستثمار، والمؤسسات الإعلامية الرائدة، والنقابات العمالية والحكومات والسفارات.

الأكثر قراءة