اليوم الوطني والنهضة التعليمية

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2016

Tue - 27 Sep 2016

تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني الـ86، ففي هذا اليوم نتذكر الجهود الأولى للمؤسس الملك عبدالعزيز (رحمه الله) لنشر التعليم في المملكة العربية السعودية، فقد بدأ أولا بإرساء دعائم حكمه على أسس ثابتة من العقيدة الإسلامية الصحيحة فكان واثقا بأن نهضة بلاده لا تكون إلا عن طريق التعليم، ومن هنا بدأت مسيرة التعليم تنتشر في بلادنا وتتطور وتنمو، وما نشهده اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله من تغيرات وقفزات سريعة في التعليم بشتى مراحله يدل على اهتمام وحرص للنهوض بالتعليم ليكون بمستوى عال ومتميز.



فالمتابع لدور وزارة التعليم يلمس الجهود الصادقة في الاحتفاء باليوم الوطني من خلال إقامة البرامج والفعاليات الخاصة باليوم الوطني لغرس قيم المحبة والانتماء للوطن في نفوس أبنائنا الطلاب.



أخيرا أقدم شكري وتقديري إلى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة على الرسائل الوطنية التي تم إرسالها إلى المعلمين والمعلمات ومنها (اليوم يفوح شذى بعطر التوحيد، وتوحيد المملكة العربية السعودية لتبقى حامية للدين يبذل قادتها الميامين الغالي والنفيس لوطنهم ومواطنيهم ولأمتهم العربية والإسلامية).. ودمت يا وطني شامخا أبيا.