إنشاء طائرات بدون طيار بقطع Lego

السبت - 24 سبتمبر 2016

Sat - 24 Sep 2016

أطلقت شركة Flybrix الناشئة التي يقع مقرها في مدينة سان فرانسيسكو مجموعتها الجديدة المخصصة للأطفال والمعتمدة على قطع الألعاب ليجو Lego في سبيل إنشاء طائرة بدون طيار.



وتستهدف المجموعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 عاما وما فوق، وتعدّ الطائرات بدون طيار المصنعة وفق هذه المجموعة قابلة للتحطم وإعادة التجميع، وذلك لأنها مصنعة من قطع ليجو.



وتأتي مجموعة Flybrix في نسختين: الحزمة الأساسية والتي تعمل عن طريق تطبيق ويبلغ سعرها نحو 189 دولارا، بينما يبلغ سعر الحزمة الكاملة التي تتضمن وحدة تحكم باليد نحو 249 دولارا.



وتشمل المجموعات 56 قطعة ليجو Lego صغيرة، كما أن المجموعة متوافقة مع جميع قطع ليجو الأخرى المتوفرة لدى المستخدم أو في الأسواق، بحيث تسمح بتشكيل طائرات بدون طيار بشكل أكبر.



كما تشمل المجموعة على لوحة دوائر الكترونية مبرمجة مسبقا مع أضواء LED ومحركات ومراوح، بحيث يمكن وصلها بالقطع، ويتكون نحو 90% من الطائرة بدون طيار من قطع ليجو، باستثناء أجزاء من لوحات الدارات الكهربائية والمحركات والمراوح.



وتساعد المجموعة الأطفال على معرفة كيفية بناء الطائرات بدون طيار وكيفية وصلها ببعضها وتركيبها وجعلها تطير في الهواء، وتشمل المعارف على الفيزياء الأساسية والديناميكا الهوائية والهندسة والرياضيات.



ويمكن للأطفال إنشاء أشكال من أفكارهم أو استخدام أحد القوالب الجاهزة لتشكيل طائرة بدون طيار رباعية أو سداسية أو ثمانية المراوح، بحيث تمتلك 4 أو 6 أو 8 محركات على التوالي.



ويحتاج الطفل لاحقا إلى استعمال لوحة الدوائر الالكترونية والأسلاك وأضواء LED المبرمجة لجعل الطائرة تطير والتحكم بها، ويمكنه الاستعانة بكتيب التعليمات لعمل ذلك.



ويمكن التحكم بالطائرة بدون طيار إما عن طريق تقنية البلوتوث وتطبيق الهاتف المحمول أو عن وحدة التحكم باليد.

الأكثر قراءة