وسناب شات وخط اليد أدواتهن لإيصال مطالباتهن

الاثنين - 19 سبتمبر 2016

Mon - 19 Sep 2016

خلال نصف ساعة، انتشرت مطالبات الطالبات الرافضات لقرار إلغاء الدبلوم التربوي المسائي المدفوع عبر تجمعهن أمام بوابة الجامعة، من خلال لافتات تحمل رسائلهن إلى منسوبي ومنسوبات جامعة أم القرى، ومقاطع التقطتها الطالبات على سناب شات وبثها عبر «تويتر» لإيصال مطالبهن إلى من هم خارج محيط الجامعة.



إطلاق وسم جامعة أم القرى، كان كفيلا بزيادة انتشار تلك المطالب، والتفاعل معها ليصل هذا الوسم إلى أكثر الهاشتاقات السعودية تداولا في فترة وجيزة، إذ تضمّن مشاركات واسعة من ضمنها صور ومقاطع من قلب الحدث.وتضمنت مطالبات الطالبات مناشدات المسؤولين للالتفات إلى مطالبهن والتظلم الناجم عن صدور قرار بهذا الشكل كونه جاء مفاجئا بحسب ردود أفعال بعضهن في الموقع.



في حين حوت اللافتات عبارات متنوعة من أبرزها: «ارفعوا الظلم عنا.. الإعداد التربوي حق من حقوقنا»، وغيرها من العبارات التي ربطت بين القرار وهدم أحلام الخريجين والخريجات، مكتوبة بخط اليد.



أحد حرّاس الأمن العاملين أمام البوابة، أكد لـ»مكة» التفاعل السريع من قبل الجامعة والتوجيه بإعادة فتح البوابة وإدخال الطالبات، بينما أبان المتحدث الرسمي بجامعة أم القرى الدكتور عادل باناعمة، باحتواء الموقف سريعا وتقديم المياه والمرطبات للمتجمعات فور إدخالهن بهو الجامعة.

الأكثر قراءة