أدوبي تحذر من تقنية فلاش على الصفحات القديمة

الاحد - 18 سبتمبر 2016

Sun - 18 Sep 2016

u0641u0644u0627u0634
فلاش
تستعد شركة أدوبي Adobe إلى إنهاء صفحة التحميل الحالية الخاصة بالإصدارات الحالية والقديمة من برنامج تشغيل ملفات الفلاش التابع لها «أدوبي فلاش بلاير» Adobe Flash Player بتاريخ 23 سبتمبر الحالي.



وتأتي تلك الاستعدادات مع نشر الشركة تحذيرا حول الموضوع على صفحات الويب التابعة لمؤسسات كبيرة، ورغم ذلك، فقد صرحت أدوبي بأن التحذير هو مجرد جزء من عملية تحديث وإعادة ترتيب لبعض الصفحات التابعة لموقعها adobe.com.



وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن رسالة التحذير الظاهرة في الموقع مصممة من قبل فريق فلاش، وذلك من أجل الأشخاص الذين حفظوا تلك الصفحات القديمة لديهم بمثابة علامات مرجعية.وتتوجه الصفحة للجهات المسؤولة والمالكين لتراخيص توزيع برمجية فلاش بلاير للمنظمات المتعددة المستخدمين، بما في ذلك المدارس والشركات، وفقا لشروط اتفاقية ترخيص وتوزيع أدوبي فلاش بلاير.



ويشير التحذير الكبير الظاهر في أعلى الصفحة إلى أنه سيتم الاستغناء عن هذه الصفحة والوصلات الخاصة بالتحميل الموجودة ضمنها بحلول 29 سبتمبر الحالي.وتوصي أدوبي المستخدمين الشخصيين الذين يرغبون في تحميل برمجية فلاش بلاير بفعل ذلك عن طريق صفحة منفصلة، والتي بدورها لم تذكر أي مواعيد نهائية أو تحذيرات أخرى.



وقد صرحت شركة أدوبي في نوفمبر 2015 بأنها تدعم معايير الويب المفتوحة وأنها ترى أن لغة البرمجة HTML5 تعدّ هي المنصة المستقبلية بالنسبة لشبكة الانترنت.وتعمل الشركة بشكل وثيق مع موزيلا وقوقل ومايكروسوفت وفيس بوك وغيرها من الشركات لتسهيل تطبيق وتبني والاعتماد على هذه المعايير المفتوحة.



وتستثمر أدوبي هذا التطور على مستوى صناعة معايير الويب بشكل كبير، ويبدو أن الأمور لم تتغير بشكل كامل حتى الآن وما زالت وصلات تحميل برمجية فلاش بلاير تعمل ومتاحة لجميع العملاء.

الأكثر قراءة